الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة الذكرى 41 لانطلاقتها- النضال الشعبي بالقدس تنظم مسيرة كشفية

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 17:45 )
القدس- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة القدس مسيرة كشفية في بلدة أبو ديس وذلك لمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين لانطلاقتها.

حيث انطلقت المسيرة الكشفية من المحكمة الشرعية ببلدة العيزرية وصولا إلى نادي شباب ابوديس، حيث رفعت كشافة اتحاد شباب النضال الإعلام الفلسطينية ورايات الجبهة.

ووزعت الجبهة بيانا دعت فيه إلى التمسك بالثوابت والأهداف الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية لمواجهة سياسة الاحتلال في هدم المنازل ومصادرة الأراضي وتكثيف الاستيطان والاستمرار في بناء جدار الفصل ومحاولات عزل وتهويد مدينة القدس، وتضييق الخناق على مواطنيها.

ومن جانبه أشار مراد عبد الرحيم أمين سر الجبهة بالمحافظة إن مدينة القدس تشهد اخطر وأوسع عملية تهويد تهدف من خلالها قوات الاحتلال إلى فرض سياسة الأمر الواقع على الأرض غير آبهه بالقرارات والمواثيق الدولية.

وأدان عبد الرحيم إجراءات الاحتلال بمدينة القدس من عمليات هدم المنازل والتي كان أخرها هدم بناية في العيساوية، وكذلك قرار سلطات الاحتلال هدم 47 منزلا في بلدة سلوان ومحاولة استيلاء المستوطنين على منزل في حي الشيخ جراح.

وطالب عبد الرحيم بوقفة جادة من القيادة الفلسطينية ومن الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي والضغط على حكومة الاحتلال لوقف إجراءاتها العدوانية تجاه مدينة القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية.

والجدير ذكره إن المسيرة الكشفية تمت بحضور أعضاء وكوادر الجبهة في مدينة القدس، والقوى الوطنية والفعاليات الرسمية والجماهيرية.