الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع مدير عام ضريبة الأملاك والأرضي عملية التخمين الشاملة

نشر بتاريخ: 22/07/2008 ( آخر تحديث: 22/07/2008 الساعة: 19:33 )
الخليل -معا- التقى رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، في مكتبه، اليوم، محمود نوفل مدير عام ضريبة الأملاك والأراضي يرافقه وفد إداري وفني، بهدف بحث آلية التعاون المشترك وتفعيل الشراكة بين وزارة المالية - دائرة ضريبة الأملاك والأراضي وعملية التخمين الشاملة التي ستجري في جميع المحافظات الفلسطينية، بحضور أعضاء من المجلس البلدي ورؤساء الأقسام في البلدية.

وفي بداية اللقاء تحدث العسيلي عن الوضع العام في مدينة الخليل و التوسع العمراني الكبير الحاصل بالإضافة لمساحة التوسعة التي عملت بلدية الخليل على ضمها وإدراجها ضمن صلاحياتها الإدارية والتنظيمية بما يقتضي توسيع آليات العمل و تقديم خدمات بشكل اكبر ومضاعف .

كما تطرق العسيلي خلال اللقاء للحديث حول أهمية تحصيل الضرائب الخاصة بالأملاك و آلية العمل بين دائرة الخليل والبلدية بهذا الخصوص بهدف التحصيل من اجل توظيف هذه الأموال لصالح تطوير الخدمات، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين .

وبخصوص أفاق التعاون المشترك وتعزيزه قال العسيلي:" إننا في بلدية الخليل اعتمدنا منذ اليوم الأول لتسلمي رئاسة بلدية الخليل نهج التعاون مع جميع المؤسسات و الجهات الفلسطينية بهدف خلق حالة من التعاون المشترك في خدمة المجتمع و المواطن و المصالحة العامة، وقد برز هذا التوجه في كثير من الانجازات التي تمت على ارض الواقع .

من جانبه أكد نوفل على أن التعاون مع بلدية الخليل كان فاعلا خلال الفترة الماضية وقال:" نحن اليوم بصدد تعزيز الشراكة و التعاون بما يخدم المصلحة العامة و يحقق أفضل الانجازات في تنظيم العمل الإداري و تنظيم الملكية للأراضي و العقارات الخاصة بالمواطنين بما يضمن ثبات الحقوق و انجازات معاملات المواطنين بشكل فعال" .

و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على تواصل التنسيق و التعاون بين الطرفين ووضع خطة للتواصل بين الأقسام الفنية في بلدية الخليل وفي دائرة ضريبة الأملاك و الأراضي بشكل يضمن استمرارية العمل وتحقيق التقدم و التطوير للإجراءات المعمول عليها و الإجراءات الخاصة بمعاملات المواطنين .