الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصوراني يلتقي المدير الجديد لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ويستضيف وفدا من من اقليم الباسك

نشر بتاريخ: 23/07/2008 ( آخر تحديث: 23/07/2008 الساعة: 16:38 )
غزة- معا- اجتمع أ.راجي الصوراني مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان مع فيليب لازاريني المدير الجديد لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية OCHA ، وطاقم العاملين فيه، في مقر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في مدينة غزة.

وقد دار الحديث في اللقاء حول أوضاع حقوق الإنسان الصعبة في المنطقة، واستعرض الصوراني مع مدير المكتب الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، وأوضح انه بالرغم من مرور أكثر من شهر على التهدئة إلا أنه لم يطرأ أي تحسن على الأوضاع الإنسانية بالذات فيما يتعلق بالحصار وحرية الحركة للمواطنين عبر المعابر، وسهولة دخول البضائع والاحتياجات الإنسانية إلى قطاع غزة.

واستضاف المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في الفترة الواقعة منـ 21-7 وحتى 23-7-2008 وفدا من إقليم الباسك- اسبانيا، والذي يضم تسعة من الناشطين في مجال حقوق الإنسان، في زيارة تضامنية لهم ضمن سلسلة من الزيارات التضامنية للأراضي الفلسطينية.

هذا وقد اجتمع الوفد خلال الأيام الثلاثة مع عدد من ممثلي القوى السياسية في المنطقة، كما اجتمع مع جون جنج مدير عمليات الوكالة.

وتخللت الزيارة أيضا جولة ميدانية زاروا خلالها منظمات المجتمع المدني وبعض المخيمات الصيفية في القطاع.

وقد عبرت رئيسة الوفد الاسباني ، ليدون سيردو، عن حزنها الشديد لما يكابده المواطنون في قطاع غزة من أوضاع مأساوية حيث فاقت كثيرا الأوضاع التي شهدتها العام السابق في آخر زيارة تضامنية لها لقطاع غزة.