الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاروق القدومي يصدر بيانا يرثي فيه الرئيس الراحل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 20:06 )
خانيونس - معا- أصدر فاروق القدومي امين سر حركة فتح ، اليوم ،بيانا رثى فيه الرئيس الراحل ياسر عرفات،في الذكرى الاولى لرحيله .

واشاد البيان بمناقب الراحل الكبير، والصعاب الكبيرة التي تحملها طوال مسيرة نضاله الطويلة قائلا : " غادرنا وروحه الحائمة في سماء فلسطين تشكو ظلم الظالمين، من مغتصبين ومتآمرين على الشعب والقضية، هو القائد المفجّر لأطول ثورات التحرّر في العصر الحديث، هو.. هو ... الشهيد، ياسر عرفات، أبو عمار، القائد العام لثورة الفاتح من يناير عام 1965،عندما نطق بكلمة السرّ "حتى يغيب القمر"، أعلنت فتح ثورتها وانطلقت عاصفتها لتدق أول مسمار في نعش الوجود الإسرائيلي، وتناقلت صحف العالم نبأ ثورة أبناء المخيمات، ثورة اللاجئين، ثورة تحمل رايات التحرير والعودة لتقضي على التشرد والشتات" .

ودعا القدومي في بيانه الى انفاذ وصية الرئيس الراحل بنقل جثمانه الى القدس، واضاف مخاطبا الراحل في مرقده:" سوف ننجز وصيتك وننقل جثمانك الطاهر إلى القدس يوم أن يرفع شبل من أشبالك أو زهرة من زهرات شعبك العلم الفلسطيني على مآذن وكنائس القدس الشريف، فاهنأ بمثواك الأخير مع الأنبياء والصديقين، والشهداء، وعليك الرحمة والسلام ".