الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ارض الإنسان الايطالية تنفذ عدة أنشطة جنوب الضفة

نشر بتاريخ: 09/08/2008 ( آخر تحديث: 09/08/2008 الساعة: 12:39 )
الخليل- معا- قامت مؤسسة ارض الإنسان الايطالية وشريكيها الرئيسيين الهلال الأحمر الفلسطيني فرع الخليل وبرنامج التأهيل المجتمعي CBR بتنفيذ عدة أنشطة ضمن مشروع (تحسين طرق الوصول إلى خدمات التأهيل والرعاية للأشخاص ذوي الإعاقات وخصوصا الأطفال الذين يعيشون في مناطق يطا ودورا وسعير (الخليل-جنوب الضفة الغربية) وذلك في ضوء زيادة الاغلاقات ومعوقات الحركة والتي تؤثر بشكل حاد على الظروف الصحية والاقتصادية والاجتماعية لسكان هذه المناطق" المرحلة الثانية) والممول من الاتحاد الأوروبي- مكتب المساعدات الإنسانية(ECHO).

ومن ضمن هذه الأنشطة تأهيل عشرين بيتا وثلاثين مدرسة لتلبي احتياجات الأشخاص المعاقين وتسهل حركة تنقلهم, حيث تمت عملية تأهيل المدارس بالتعاون مع مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل في كل من منطقتي يطا ودورا حيث تم تزويد هذه المدارس والبيوت بأسطح مائلة وبحمامات خاصة للمعاقين.

كما تم تنفيذ ثماني مخيمات صيفية لمدة عشرة أيام من تاريخ 5/7/2008-15/7/2008 في كل من يطا ودورا وسعير وبالتعاون مع مديريتي تربية و تعليم شمال وجنوب الخليل حيث هدفت المخيمات إلى دمج الأطفال المعاقين مع أقرانهم من غير المعاقين.

وقد اتسم جو المخيمات بإضفاء الفرح والبهجة على وجوه الأطفال من خلال الفعاليات التي قدمت مثل العروض المسرحية والألعاب الترفيهية والرحلات.

وفي نهاية المخيم عرض المشاركون الأنشطة التي قاموا بتنفيذها خلال فترة المخيم والتي تنوعت مابين الإشغال اليدوية والمسرحيات الهادفة والدبكات والزجل الشعبي .