الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامية البرغوثي امام وفد شبابي اوروبي: الاحتلال سبب معاناة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/08/2008 ( آخر تحديث: 09/08/2008 الساعة: 13:20 )
رام الله - معا - زار وفد اوروبي شبابي مقر "الحملة الشعبية لاطلاق سراح القائد مروان البرغوثي وكافة الاسرى"، ويمثل الوفد منظمة جيل فلسطين المكونة من عدة دول اوروبية منها فرنسا وايطاليا وبلجيكا واسبانيا.

وقد كان في استقبال الوفد المحامية فدوى البرغوثي، وسعد نمر مدير الحملة وعدد من اعضاء ومتطوعي الحملة.

وقد رحبت البرغوثي بالوفد الضيف مؤكدة على اهمية الوفود التضامنية لا سيما الشبابية منها للاطلاع عن كثب عما يجري في الاراضي الفلسطينية، ورؤية الممارسات الاحتلالية بعيونهم، والتي تشمل الارض والانسان والبنيان والشجر وكل ما يمت للحياة بصلة.

وقالت البرغوثي مخاطبة الوفد الضيف ان اسرائيل تقوض امال السلام لدى الشعب الفلسطيني، وان الشعب الفلسطيني قد ناضل وعمل من اجل السلام الذي ينهي الاحتلال ويعمل على ارساء حياة طبيعية للفلسطينيين في ظل دولة ديمقراطية يستطيعون من خلالها ان يمارسوا حياتهم اسوة بشعوب الارض، دولة يحترم فيها القانون ويعيش فيها الرجال والنساء والشباب حياتهم ليكون همهم كيفية تطوير هذه الدولة لتوفر الرخاء لشعبها وليس همهم الاحتلال وممارساته ضدهم وكيفية التغلب على صعوبات وتعقيدات الحياة تحت ظل الاحتلال.

واضافت البرغوثي ان الشباب الفلسطيني اكثر من يعاني وعلى كافة الاصعدة جراء الاجراءات الاحتلالية بل هم مستهدفون من قبل الاحتلال وتعتبر معاناتهم كبيرة جدا لاسيما عندما يفقدون الامل ومنذ مطلع حياتهم بحياة كريمة، وكذلك فان الشباب في اسرائيل يعانون نتيجة استمرار الصراع بسبب الاحتلال، ان مصلحة الفئة الشبابية لدى الشعبين تتطلب دون شك انهاء الاحتلال الذي يجلب الويلات لكلا الشعبين، وعلى الشباب الاسرائيلي ان يدرك ذلك ويحث قادته وساستة على انهائة، وكذلك عليكم انتم الشباب الاوروبي ان تنقلوا بامانة الصورة التي رايتموها في فلسطين حول معاناة شبابها ونساءها وشيوخها ورجالها واطفالها الى شعوبكم وقادتكم لنعمل سويا من اجل انهاء هذا الاحتلال الذي استمر طويلا جدا.

واضافت المحامية البرغوثي ان اسرائيل تتحدث عن السلام طوال الوقت ولكن ما يهمنا هو ما يطبق على الارض، وقد لاحظنا انه وبعد اجتماع انابوليس حتى الان هناك ارتفاع في وتيرة الممارسات الاسرائيلية الاحتلالية ضد شعبنا، من زيادة عدد الحواجز الى ارتفاع حاد في وتيرة الاستيطان الى استكمال بناء جدار الضم والتوسع الى اعتقال مئات الشباب، واجتياح المدن وهدم المنازل، وتهويد القدس، مما يؤكد عدم وجود الرغبة الحقيقية في انجاح عملية السلام بل هي في الواقع محاولة لتكريس الاحتلال عبر التحدث مطولا عن السلام.

وشكرت البرغوثي الوفد الضيف على زيارتة التضامنية متمنية ان يعودوا لزيارة فلسطين وقد زال الاحتلال وتحققت اماني الشعب الفلسطيني.

ثم تحدث سعد نمر مدير الحملة عن موضوع المعتقلين والاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال مقدما شرحا مفصلا لهذا الملف والذي يعتبر على حد تعبيره من اكثر الملفلت حساسية لدى الشعب الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء توجه اعضاء الوفد بعدد من الاسئلة حول موضوع المعتقلين والاسرى والاوضاع السياسية الراهنة والتي تم الاجابة عنها بشكل مفصل.