الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

ام الفحم تقيم مهرجانا بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لرحيل الرئيس عرفات

نشر بتاريخ: 20/11/2005 ( آخر تحديث: 21/11/2005 الساعة: 00:36 )
القدس- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية للسلام مهرجانا لاحياء الذكرى السنوية الاولى لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وذلك في قاعة نادي ابو العفو, في مدينة ام الفحم .

وقد شارك في المهرجان كل من النائب محمد بركه , النائب عصام مخول , الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية ام الفحم , السفير الفلسطيني في ايطاليا د.صبري عطيه ممثلا عن السلطة الوطنيه الفلسطينيه, الاديب محمد علي طه رئيس رابطة الكتاب الفلسطينيين,عضو قيادة الهستدروت بنيامين غونين, السكرتير العام للحركة العربيه للتغيير المحامي اسامه السعدي, وبحضور العشرات من نشيطي وانصار الجبهه من الجليل والمثلث.

واستعرض عريف الحفل عفو حصري سيرة الراحل ياسر عرفات , ومن ثم القى النائب عصام مخول كلمه اشار فيها انه لا يوجد تاريخ للشعب الفلسطيني بدون تاريخ الراحل عرفات.

الناشطة الجبهوية روز عامر من كفر قاسم قالت في كلمتها :" لم يشأ القدر ان يفرح الرئيس عرفات بتحقيق الحلم الفلسطيني وهو اقامة الدوله , فقد رحل قبل ذلك"

واضافت :" ميراثه لنا , ان لا نتخلى عن الثوابت الشرعيه التي لم يتخل عنها هو اصلا , مع رحيل ابو عمار علينا ان نتعلم العبر من مسيرته وحياته والمحافظة على لحمتنا ووحدتنا رغم وجود المسببات لتفرقتنا ".

وتحدث السفير الفلسطيني في ايطاليا حيث عبر في كلمته عن شكره العميق لاتاحته الفرصه لان يكون بين ابناء شعبه , ونوه قائلا :" مانقوم به اليوم هو الكلمة التي كان يرددها القائد ابو عمار , الوفاء والبقاء على العهد" , ومن جانبه اتهم النائب محمد بركة اسرائيل بمقتل الرئيس الفلسطيني الراحل واوضح في كلمته قائلا :" ملف استشهاد ياسر عرفات يجب ان يفتح , فلا يعقل ان يبقى هذا الملف رهن التكهنات , وندعو الى اقامة لجنة تحقيق دوليه في ظروف استشهاده, فكل الخيوط تؤدي الى مكان واحد وهو حكومة شارون " واضاف بركه :" علينا ان نتذكر محطات في حياة الرئيس ياسر عرفات , فقد استطاع اقامة منظمة التحرير الفلسطينيه في ظروف مستحيلة وبذلك استطاع الحفاظ على الهوية الفلسطينيه, فاصبحت قضية فلسطين لديها عنوان , بعد محاولات طمسها وتهميشها " .

وتجدر الاشاره ان المهرجان تضمن وصلات غنائية وطنية قدمتها كل على انفراد الفنانه رنا نعره والفنانة تريز سليمان بمرافقة عازف العود الفنان خضر شاما , والقى الكاتب الشاعر محمد علي طه قصيدة شعرية تحدثت عن مناقب الرئيس عرفات .