الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الفلسطينية تضبط دولارات مزورة في الخليل وتمباكاً مزوراً في نابلس

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 20:35 )
الخليل- نابلس - معا- أفاد المكتب الإعلامي للشرطة أن فرع مكافحة المخدرات في شرطة نابلس ضبط كمية من التمباك المزور لعلامة تجارية معروفة, وكمية أخرى لا تحمل أي علامات تجارية, وقدرت هذه البضاعة بقيمة 81 الف شيقل, وفي عملية بحث وتحر دقيقة وسريعة تم ضبط تلك الكميات في احدى المخازن بمدينة نابلس, وهي جاهزة للتوزيع.

وإضافة لذلك تمت مصادرة كميات من أكياس التغليف المطبوع عليها اسم الماركة المزورة, كما تم اعتقال الشخص المتهم بهذه العملية وتم ضبط البضاعة حسب الاصول القانونية ونقلها الى شرطة محافظة نابلس لإكمال الإجراءات وتحويل القضية إلى القضاء ليأخذ القانون مجراه بحق المتهم واي شخص اخر يثبت تورطه في هذه القضية.

من جهته اثنى العقيد فواز داود مدير شرطة نابلس على جهود فرع مكافحة المخدرات في القاء القبض على المتهم والبضاعة بسرعة قياسية, وقال: "هذا لم يات الا بفضل المتابعة الحثيثة والاهتمام الكبير من قيادة الشرطة لسير العمل الشرطي واليومي, وكذلك من التناسق والانسجام الجيد ما بين الادارات والاقسام المختلفة في شرطة المحافظة".

ووجه مدير شرطة نابلس أيضاً نداءً الى كافة التجار بضرورة التأكد من مصادر البضاعة المعروضة عليهم خوفاً من الوقوع في المحظور والمساءلة القانونية.

واكد على عزم الشرطة ملاحقة جميع الخارجين عن القانون والعابثين بأمن الوطن والمواطن, قائلا: "إن الاقتصاد الوطني خط احمر لا يسمح لاحد التلاعب به".

كما افاد المكتب الاعلامي للشرطة أن ادارة المباحث في الخليل وبناء على معلومات واردة لهم حول وجود كمية من النقود المزورة سوف يتم تبادلها في أسواق محافظة الخليل بين المواطنين كثفت الشرطة من دورياتها ونشرتها بكافة الأسواق بالمدينة ومن خلال المتابعة الحثيثة تم استدعاء احد المشبوهين وبالتحقيق معه اعترف على حيازته على العملة المزورة وتم ضبطها وهي من نوع الدولار الأمريكي تقدر 7100 دولار واعترف على شركاء له وتم إحضارهم وجار استكمال التحقيق وهم من سكان مدينة الخليل.

وقالت الشرطة إن ظاهرة العملة المزورة وانتشارها في الأسواق هي لضرب الاقتصاد الفلسطيني وتدميره لذا وجب على الشرطة متابعة تلك الظاهرة والقضاء عليها.

وضبطت الشرطة في الخليل كميات كبيرة من العملة المزورة في الآونة الأخيرة وأهابت الشرطة بأصحاب محلات الصرافة والمحال التجارية في حال الاشتباه إبلاغ الشرطة من أجل ضبط وإلقاء القبض على المروجين لتلك العملة المزورة.