الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حركة فتح في إقليم الجنوب يقدم التهنئة لابو علي يطا

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 15:04 )
الخليل-معا- قام وفد من حركة فتح في إقليم الجنوب ولجان المناطق التنظيمية والفعاليات النضالية وقيادات وكوادر الحركة في الجنوب من بلدات دورا والظاهرية والسموع والخطوط الأمامية ومخيم الفوار وعرب الرماضين بزيارة الأسير المحرر أبو علي يطا وزملائه المحررين لتقديم التهنئة لهم.

وضم الوفد ياسر دودين أمين سر إقليم الجنوب وأعضاء لجنة الإقليم وعلي ياسين المخارزة عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس بلدية دورا الحاج مصطفى رجوب وعدد من رؤساء المجالس القروية والمكاتب الحركية والأطر الفتحاوية واتحاد المعلمين والنقابات المهنية.

وألقى كلمة الإقليم ماهر النمورة الناطق الإعلامي لحركة فتح في إقليم الجنوب والذي قدم التهنئة للأسرى وعميدهم الأسير المحرر أبو علي يطا, مؤكدا على أن فتح في إقليم الجنوب ستواصل النضال والقيام بواجبها اتجاه أبنائها الأسرى والعمل على إطلاق سراحهم جميعا دون قيد أو شرط، ووجه تحية الى جميع الاسرى في سجون الاحتلال ولاسيما الأسرى القدامى وعلى رأسهم عميد أسرى الجنوب الأسير طلال أبو الكباش والذي يقبع في سجون الاحتلال منذ أكثر من ثلاثة وعشرون عاما ورفاقه محمد الطوس والغنيمات وغيرهم .

وتحدث النمورة عن الوضع الفلسطيني الداخلي خاصة بعد الانقلاب في قطاع غزة والذي أدى إلى شق وحدة الشعب والوطن، وناشد العقلاء في حركة حماس الخروج عن صمتهم والضغط على قياداتهم من اجل تلبية الدعوات المنادية إلى العودة للوحدة والتلاحم ورأب الصدع خصوصا مبادرات الرئيس أبو مازن.

وقال النمورة إن فتح في إقليم الجنوب تدعم خطوات الرئيس والقيادة الفلسطينية في مبادرة الحوار التي أعلنها حفاظا على مصالح الشعب الفلسطيني واحتراما لتضحيات الشهداء والاسرى.

وفي ختام كلمته عاهد النمورة باسم أمين سر وأعضاء وقيادات حركة فتح في إقليم الجنوب الأسرى على الاستمرار في تنظيم المسيرات وإقامة الفعاليات النضالية لرفع صوت الأسرى وقضيتهم العادلة، مناشدا المجتمع الدولي الضغط على سلطات الاحتلال التوقف عن ممارساتها تجاه الاسرى.