الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدعوة جاءت في بيان مزور- وزارة الصحة تنفي دعوة موظفيها في القطاع الى عدم التقيد بالاضراب

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 11:14 )
رام الله- معا- نفت وزارة الصحة الفلسطينية أن تكون أصدرت بياناً تدعو فيه موظفي الوزارة في قطاع غزة, الى الدوام وعدم الاستجابة لدعوة نقابة المهن الصحية بالاضراب في قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن جهات وصفتها بالمعروفة والخارجة عن عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني حاولت تزوير بيان باسم وزارة الصحة تدعو فيه موظفي قطاع غزة للعودة عن الإضراب الذي أقرته النقابات المهنية الصحية.

وأضاف البيان "إننا في وزارة الصحة الفلسطينية وقد أعلنا موقفنا الواضح والصريح أننا لم نكن طرفا في الإضراب ولكننا تفهمنا دوافعه نتيجة الإجراءات القمعية التي تمارس تجاه موظفينا في القطاع".

وأكدت الوزارة أنها لم تدعو موظفيها للالتحاق بعملهم كما جاء به البيان المزور بأسم الوزارة.

وتوعدت وزارة الصحة باتخاذ "كافة الإجراءات القانونية تجاه من تجرأ وزور بيان بأسمها" داعية كافة وسائل الإعلام توخي الدقة في اخذ البيانات من مصادرها وعدم الوقوع في حبائل هؤلاء الذين دمروا المؤسسات الصحية وألان يعملون على تدمير المؤسسات الإعلامية عبر إرباكها- كما ورد في بيان الوزارة.

يشار الى أن البيان المزور وزع عبر ايميل لا يختلف عن ايميل الوزارة الحقيقي سوى بحرف واحد, وبينما يكتب ايميل الوزارة على النحو التالي: [email protected] فقد ورد التزوير في حرف "d" في prd حيث كان في الايميل المزور prb.