الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم القدس تنظم زيارات للأسرى المحررين وتشارك في لقاءات تنظيمية في الأقاليم المختلفة

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 21:01 )
القدس -معا- نظمت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) زيارات للأسرى المحررين أبو على يطا، وحسام خضر، وسعيد العتبة بالاضافة الى عقد لقاءات تنظيمية في أقاليم مختلفة، تناولت قضايا اسرى القدس، و المؤتمر السادس لحركة فتح، والوضع التنظيمي والسياسي العام.

ففي مدينة يطا استقبل الاسير المحرر النائب عن حركة فتح أبو علي يطا وعدد من القيادات الفتحاوية في المنطقة، وفد لجنة قيادة اقليم القدس الذي ضم أمين السر عمر الشلبي، وأعضاء لجنة قيادة الاقليم محمد بكيرات، وديمتري دلياني، وطلال الصيّاد و تامر مليحة و عدد كبير من الكادر التنظيمي الفتحاوي المقدسي.

والقى أمين السر عمر الشلبي، كلمة باسم حركة فتح بالقدس، هنأ من خلالها أهالي فلسطين عموماً وأهالي يطا خصوصاً بالافراج عن الاسير المحرر النائب أبو علي يطا وزملائه، متمنياً الافراج عن جميع الاسرى من جميع الفصائل الفلسطينية و على رأسهم اسرى القدس.

وبعد ذلك جرى نقاش لوضع الاسرى المقدسيين وسبل العمل على ضمهم بالافراجات القادمة. وقدم الوفد درعاً تكريمياً للاسير المحرر النائب أبو على يطا باسم حركة فتح بالقدس.

وقال ديمتري دلياني، الناطق باسم لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، بأن الوفد توجه بعد ذلك الى مدينة الخليل، حيث زار مقر لجنة قيادة اقليمها واستمع من أمين سرها كفاح العويوي الى شرح عن نشاطات حركة فتح في وسط الخليل كما جرى التباحث في سبل التعاون التنظيمي، وتم تبادل الافكار حول النشاطات التنظيمية و التعبوية المختلفة.

وأضاف دلياني أن الوفد توجه بعد ذلك الى دورا وشارك في ورشة عمل ضمت أمناء سر اقاليم مختلفة في الضفة الغربية وكوادر وقيادات تنظيمية في دورا حول موضوع المؤتمر الحركي السادس المنوي عقده في الاشهر القليلة القادمة حيث تم تبادل وجهات النظر حول ظروف عقد المؤتمر و شروط العضوية و الوثائق المقترحة من اللجنة التحضيرية.

وأكد دلياني أن النشاطات في اقاليم الخليل تزامنت مع زيارة نظمتها لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح للأسرى المحررين حسام خضر و سعيد العتبة في نابلس حيث ضم وفد اقليم القدس كل من نائب امين السر سعيد يقين، و عضو لجنة الاقليم عودة الخطيب، و امناء سر المنطق التنظيمية في الرام والضاحية و جبع و مخماس و بيت حنينا و شعفاط و العيساوية وعدد من الكادر الفتحاوي المقدسي من المناطق التنظيمية المختلفة.

ففي مخيم بلاطة استقبل الاسير المحرر القائد حسام خضر وعدد من القيادات الفتحاوية وفد اقليم القدس بحفاوة بالغة. والقى نائب أمين السر سعيد يقين كلمة باسم حركة فتح بالقدس، شدد فيها على دور الاسرى المحررين في العملية النضالية من أجل تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني وفي نقل صورة معاناة الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

كما أكد يقين في كلمته على ضرورة الافراج عن الاسرى المقدسيين اسوة بزملائهم الاسرى من باقي المناطق الفلسطينية المحتلة. وسلّم سعيد يقين و عودة الخطيب درعاًُ تكريمياً مقدماً من اقليم القدس في حركة فتح للاسير المحرر القائد حسام خضر.

وتوجه الوفد بعد ذلك لزيارة الاسير المحرر سعيد العتبة الذي يعتبر الى حين الافراج عنه أقدم اسير سياسي في العالم. وجرى التباحث حول قضية الاسرى المقدسيين وضرورة توحيد الجهود لاطلاق سراحهم وعدم التمييز ضدهم من قبل سلطات الاحتلال.

وقام الوفد بتقديم درعاً تكريمياً ياسم حركة فتح في اقليم القدس للاسير المحرر سعيد العتبة.