الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم بالسجن 16 شهرا على الناطق الاعلامي لحركة الجهاد في الضفة الشيخ خضر عدنان

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 14:37 )
بيت لحم - معا - حكمت المحكمة العسكرية في عوفر صباح اليوم الأربعاء (23/11) على الشيخ المجاهد خضر عدنان بالسجن الفعلي لمدة ستة عشر شهرا وأربعة وعشرين شهرا مع وقف التنفيذ سارية المعفول لمدة خمس سنوات وغرامة مالية تصل الى خمسة آلاف شيقل .

وكان الشيخ عدنان وهو الناطق الإعلامي السابق لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية قد اعتقل فجر 4/8/2005 بعد كمين نصب له في بناية بالقرب من مصلحة المياه في رام الله .عدنان البالغ من العمر 28 عاما من عرابة بالقرب من جنين يحاول إتمام تحصيله في برنامج الماجستير في الاقتصاد في جامعة بير زيت منذ أكثر من أربع سنوات وتحول دون ذلك الاعتقالات المتتالية بحقه والتي بلغت خمس مرات .

يجدر بالذكر ان الشيخ عدنان والذي كان قد أمضى خلف القضبان الاسرائيلية مدة تزيد عن اربع سنوات ونصف يواجه هذا الحكم بعد تأجيل محاكمته أربع مرات كان آخرها قبل أسبوع وقد تم نقله مؤخرا من سجن عوفر الى سجن مجدو.

وقد استنكرت عائلة الشيخ الاسير خضر عدنان الحكم والذي وصفته بالجائر واعتبرته انتقاما حاقدا بحق ابنهم. اما محامي الأسير الأستاذ ايليا ثيودوري فقد أفاد ان الشيخ عدنان كان من الممكن ان يحكم بأعلى من هذه المدة ولكن الغرامة التي بلغت قيمتها 5000 شيقل جاءت لتخيفض مدة الحكم لشهرين.