الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نرويجي يزور وزارة العمل الفلسطينية ويلتقي وفدا من الادارة العامة للتشغيل

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا- زار وفد من اتحاد نقابات عمال النرويج اليوم الاربعاء, وزارة العمل في رام الله حيث التقى بالادارة العامة للتشغيل في الوزارة وناقش معها آخر المستجدات على ساحة العمل الفلسطينية, كما حضر الاجتماع حسين الفقهاء ممثلا عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وقدمت الادارة العامة للتشغيل خلال الاجتماع شرحا عن طبيعة عمل الوزارة بشكل عام, والادارة العامة للتشغيل بشكل خاص, وبرنامج مساعدات البطالة والتشغيل المؤقت, والخطط المستقبلية للادارة لمواجهة البطالة المستفحلة في صفوف الشعب الفلسطيني والاجراءات التي يمكن اتخاذها في ظل الظروف القسرية المفروضة على الشعب الفلسطيني من اغلاق وحصار وحواجز اضافة الى جدار الفصل واغلاق المعابر.

كما تم التطرق خلال اللقاء الى ازدياد نسبة البطالة بسبب منع العمال من العمل داخل الخط الاخضر, وازدياد نسبة البطالة بين الخريجين الجدد بسبب عدم قدرة سوق العمل على استيعابهم وانعدام فرص الاستثمار الاجنبي والعربي وعدم فتح اسواق العمل العربية لاستيعابهم, اضافة الى برامج التدريب المهني والدورات القصيرة التي عقدت في السنتين الماضيتين لتزويد سوق العمل ببعض الايدي الماهرة واعادة تدريب تأهيل مجموعات اخرى.

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على ضرورة التعاون بين وزارة العمل واتحاد النقابات النرويجي والبحث عن أفق جديدة لهذا التعاون.