الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزبابدة تنفذ عددا من المشاريع الحيوية

نشر بتاريخ: 20/09/2008 ( آخر تحديث: 20/09/2008 الساعة: 12:42 )
جنين - معا - تنفذ بلدية الزبابدة عددا من المشاريع في البلدة في مجالات مختلفة تتعلق في البنية التحتية ومشاريع زراعية وكهربائية بالتعاون مع عدد من المؤسسات.

وقال فكتور خضر اسعيد أن البلدية تنفذ مشروع كهرباء الضغط العالي بدعم وتنفيذ سلطة الطاقة الفلسطينية في الجزء المتبقي من البلدة وخاصة الأحياء الشمالية حيث أن التيار الكهربائي ضعيف في تلك المنطقة.

وقد شكرت بلدية الزبابدة في بيان لها سلطة الطاقة ممثلة بالوزير د. عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ونايف عبد الحليم مسؤول مكتب سلطة الطاقة بشمال الشفة على الجهود التي بذلوها وما زالوا في هذا المجال فيما أكدت البلدية عن حاجتها لمحول كهرباء من اجل تقوية التيار الكهربائي في تلك المنطقة.

في سياق متصل قام قسم الكهرباء في بلدية الزبابدة بتغيير ألفين وخمسماية متر لغاية الآن من أسلاك الضغط المتوسط المغذية لعدد من أحياء البلدة بأسلاك مجدولة ومغلفة بهدف تقوية التيار الكهربائي والتخفيف من قيمة الفاقد في الشبكة وليتلائم مع احتياجات السكان المتزايد للكهرباء.

كما تقوم بلدية الزبابدة وبدعم من صندوق تطوير البلديات بمشروع تكملة أرصفة المدخل الشرقي للبلدة والمؤدي إلى الجامعة العربية الأمريكية ضمن مشاريع تشغيل الأيدي العاملة.

وأضاف خضر أن البلدية تنفذ أيضا مشروع شق طرق زراعية في الزبابدة بطول 1100 م بدعم من مؤسسة جهود التي تعمل في المجال الزراعي إضافة إلى تنفيذها لمشروع استصلاح أراض زراعية في البلدة لأكثر من أربعين دونما لعدد من المستفيدين.
ويذكر أن بلدية الزبابدة تستعد لتسلم مشروع الحديقة العامة الذي نفذته مؤسسةCHF الدولية في الزبابدة بتمويل من USAID