السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادات الفلسطينية وأئمة المساجد يشيدون بالدعم القطري

نشر بتاريخ: 28/09/2008 ( آخر تحديث: 28/09/2008 الساعة: 09:03 )
غزة- معا- أشاد عدد من القيادات الفلسطينية وأئمة المساجد بالدعم القطري للبرامج والمشاريع الخيرية في فلسطين، فقد نفذت جمعية "الفلاح الخيرية" في فلسطين عدد من المشاريع والبرامج الرمضانية منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وكان آخر البرامج التي نفذتها إحياءها لليلة القدر في المسجد الأقصى في القدس وعدد من المساجد في قطاع غزة، أهمها المسجد العمري الكبير ومسجد حمزة في مدينة جباليا شمال القطاع.

ووزعت الجمعية وجبات السحور على الصائمين، بالإضافة إلى برنامج إفطار الصائم والرغيف الخيرية والمساعدات المادية للأسر الفقيرة والمحتاجة، وذلك بدعم من دولة قطر الشقيقة.

من جانبه، اعتبر الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة رعاية هذه الليلة المباركة مساهمة في دعم أبناء الشعب الفلسطيني والتخفيف عنهم، موجهاً شكره لجمعية" الفلاح الخيرية" والداعمين في دولة قطر.

وعبر الشيخ د.رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، عن اعتزازه بالجهود التي تبذلها دولة قطر الشقيقة في مواصلتها لدعم الفلسطينيين، موجهاً شكره لفاعلي الخير والذين لم يتوانوا في دعم البرامج الخيرية في فلسطين عن طريق جمعية الفلاح.

وأكد د. طنبورة أن عدداً كبيراً من البرامج الخيرية التي نفذتها الجمعية تأتي بدعم من دولة قطر الشقيقة، وذلك للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، مشيرأ إلى أن الجمعية ستواصل العمل على توفير ما تستطيع لدعم صمود الفلسطينين.

ووجه الشيخ طنبورة شكره لدولة قطر أميرا وحكومة وشعبا مواطنين ومقيمين، مشيداً بالحملات التي تقوم بها الدولة من خلال المساجد والجمعيات الخيرية من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته.

بدوره أشاد الشيخ مهنا نجم عضو هيئة العلماء والدعاة في القدس، بالدور القطري أميراً وحكومة وشعباً لوقوفهم المستمر مع الشعب الفلسطيني، وخاصة فاعلي الخير لوقوفهم ودعمهم للمشاريع الخيرية والتي تنفذها جمعية الفلاح الخيرية من إفطار الصائم وليلة القدر، كذلك مشروع زكاة الأموال التي وزعت في القدس والضفة الغربية.

وثمن الدور الرائد لجمعية الفلاح وعلى رأسها الشيخ د. رمضان طنبورة أبو أسامة في دعم أبناء الشعب الفلسطيني، داعياً إلى مساندتها لصدقها ورسالتها الخيرية وتابع قائلاً " لمسنا فيها الصدق دون تمييز سياسي وحزبي فهي وعاء لكل الشعب الفلسطيني".

وقال الشيخ ناصر معروف إمام مسجد حمزة في شمال قطاع غزة، بأن أهل الخير في قطر عودونا أن يكونوا ساعين على الأرملة والمسكين والساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله.

وأضاف معروف "إن الله سبحانه وتعالى قد وعد بالأجر الجزيل لمن فطر صائماً لو بثمرة واحدة فما بالنا بهؤلاء الذين جادوا طوال شهر رمضان"، مشيراً إلى إمدادهم بالسحور للعديد من المساجد في القطاع ناهيك عن الإفطار الجماعي الذي نفذته الجمعية في العديد من مساجد قطاع غزة من جنوبها إلى شمالها.

ووجه معروف شكره للشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية على جهوده المباركة في جلب الدعم للفلسطينيين، حيث يترك عائلته وفلذات أكباده ليجعل من نفسه خادماً للفلسطينيين، سائلاً الله أن يجزيه خير الجزاء ويجعل ذلك في ميزان حسناته.

من ناحيته، شكر الشيخ د. وائل الزرد إمام المسجد العمري الكبير في غزة باسم كافة المعتكفين في المسجد مجلس إدارة جمعية الفلاح وفي مقدمته رئيس الجمعية د. رمضان طنبورة لكفالتهم لهذه الليلة والتي أمها أكثر من 6000 معتكف.

ووجه د. الزرد الشكر للداعمين في قطر، داعياً إلى مواصلة الدعم للمشاريع الخيرية في فلسطين لخدمة المواطن الفلسطيني وتعزيز صموده .

وبارك محمد عبد العال " أبو عبير" الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية، الجهد الذي بذلته جمعية الفلاح في رعاية هذه الليلة وتقديم السحور لآلاف المعتكفين، مثنياً على الدور القطري في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في كافة المجالات.

هذا ونفذت الجمعية منذ بداية شهر رمضان عدة مشاريع منها توزيع وجبات إفطار الصائم في مناطق متعددة من قطاع غزة المحاصر، حيث قامت بتوزيع أكثر من 3000 آلاف وجبة إفطار على الصائمين بدعم قطري.

وشمل التوزيع مسجد العودة إلى الله في مدينة جباليا 300 وجبة، و450 وجبة في المسجد العمري بالمدينة و مسجد الروضة" الزاوية" 100 وجبة، ودار القرآن الكريم والسنة 400 وجبة لحفظة كتاب الله.

كما وتم توزيع 150 وجبة في مسجد الإيمان ببلدة بيت لاهيا 150 وجبة، وكلية الأوقاف 540 وجبة، ومسجد النعمان 180 وجبة، مسجد الفلاح 300 وجبة ، ومسجد قتيبة 250 وجبة، إضافة إلى توزيع مئات الوجبات على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

كما قامت الجمعية بتوزيع مساعدات تموينية على المئات من المواطنين خلال حملة السلة الغذائية والتي احتوت على العديد من الاحتياجات الأساسية والغذائية.