الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة العهد والوفاء :أرثذوكسي بيت ساحور يتجاوز قلنديا وابداع تسجل انتصارا اخر في البطولة على العمل الكاثوليك

نشر بتاريخ: 24/10/2008 ( آخر تحديث: 24/10/2008 الساعة: 12:29 )
بيت لحم - معا - اللجنة الإعلامية - تتواصل بطولة "العهد والوفاء الاولى " التي ينظمها نادي أرثوذكسي بيت لحم وترعاها شركة الاتصالات الخلوية جوال مسيرتها، وقد جرى يوم أمس الخميس مباراتين الأولى جمعت أرثوذكسي بيت ساحور وقلنديا وانتهت بفوز الأرثوذكسي بالنتيجة 78/65 ، والثانية ضمت إبداع الدهيشة والعمل الكاثوليكي وانتهت بفوز ابداع بالنتيجة88/85 ، وهذا موجز مفصل لهما .

*** أرثوذكسي بيت ساحور + مركز شباب قلنديا 78/65

الربع الأول : بدأ هذا الشوط ببداية جيدة لكلا الفريقين مع أفضلية لأرثوذكسي بيت ساحور وكانت النقاط الاولى في المباراة من نصيب نزار جعنينة لاعب بيت ساحور ، وقد افتقد لاعبي قلنديا للتركيز في رمي الكرات ، وكانت الثلاثيات في هذا الربع من نصيب لاعبي بيت ساحور الأجنبي بول وماهر قسيس ، وتميز من قلنديا نزار شحادة ، لينتهي هذا الربع بالنتيجة 22/10 لصالح بيت ساحور .

الربع الثاني : لم يطرأ أي تغير على المستوى الفني لقلنديا فقد افتقد لاعبيه التركيز، والتسرع في رمي الكرات ، هجمات قوية لبيت ساحور الاجنبي بول يسجل الثلاثية الاولى في هذا الربع ليرد عليه فاخر ابو الحلاوة بثلاثية ولا أجمل لينتهي هذا الربع بالنتيجة 17/ 12 لصالح الأرثوذكسي .

الربع الثالث : يبدو ان استراحة ما بين الربعين كانت ذات فائدة كبيرة للاعبي قلنديا فقد دخلوا بكل جدية هذه المرة وتراجع لاعبي بيت ساحور بالمقارنة مع الربعين السابقين وتألق من قلنديا هشام عواد واياد متح اما بيت ساحور فقد تميز منهم ماهر قسيس الذي كان له النصيب الاكبر من النقاط برصيد 11 نقطة وانتهى هذا الربع بالنتيجة 23/20 لصالح قلنديا .


الربع الرابع والاخير : زادت اللعبة اثارة ومتعة فلعب الفريقين بنفس المستوى ، هجمات متبادلة من الفريقان تألق من بيت ساحور مجد ابو عيطة ونزار جعنينة ومن قلنديا اسماعيل حمد ، والاجنبي بول كان له النصيب بتسجيل 8 نقاط لصالح السواحرة وانتهى هذا الربع بالنتيجة 19/19 .

لتنتهي المباراة بفوز أرثوذكسي بيت ساحور بالنتيجة 78/65 .

حكم المباراة : فؤاد كنعان ، جريس الحذوة ، حسن الخطيب ،سجلها سمير بنورة ، 24 ثانية جون بعبول وميقاتي جوزيف حزبون

*** إبداع الدهيشة والعمل الكاثوليكي 88 / 85

الربع الأول : جرت المباراة بغياب أربعة لاعبين أساسيين من ابداع وهم يحيى الخطيب ،ونادر يوسف، واياد عبد الله، وكمال الأزرق لأسباب فنية ، عبد الله جبر لاعب ابداع يفتتح هذه المباراة بثلاثية منذ الدقيقة الأولى تبعها عدة ثلاثيات منه ومن حسام عبيد وجورج قنواتي ، وكان اكبرعدد من النقاط من نصيب لاعب العمل الكاثوليكي شادي بهنان الذي سجل 13 نقطة وانتهى هذا الربع بأفضلية لصالح إبداع بالنتيجة 29/21 .

الربع الثاني : تراجع المستوى الفني لإبداع بشكل كبير وملفت في هذا الربع وتحسن العمل بشكل افضل من الربع السابق ، افتقد ابداع للدفاع واستغل هذه الثغرة لاعبي العمل الذين حاولوا تسجيل اكبر عدد من النقاط وتميز من العمل الكاثوليكي جودة الصليبي الذي كان بارعا في متابعة الكرات من تحت السلة وتميز من ابداع خالد خميس وثائر جفال لينتهي هذا الربع بالنتيجة 21/ 8 لصالح العمل الكاثوليكي .

الربع الثالث : كان هذا الشوط جيدا لإبداع وتراجع اداء العمل ،حسام عبيد لاعب ابداع جمع 10 نقاط وبلال الحاج مير 9 نقاط ،اياد سلام وجوني بيكي وجودة الصليبي كانوا من المميزين في العمل وخالد خميس وسامر لطفي من ابداع ربع قوي ومثير وسع الفارق بين الفريقين انتهى لصالح ابداع بالنتيجة 32 / 16 .

الربع الرابع : شوط قوي وجميل ،سرعة واثارة في اللعب هجمات ضعيفة لابداع وقوية للعمل ، تميز من العمل جورج قنواتي وريكاردو ، وتميز من ابداع شادي شعلان وعبد الله جبر وسامر لطفي وانتهى هذا الربع بالنتيجة 27/19 لصالح العمل الكاثوليكي .
لتنتهي المباراة بالنتيجة 88/85 لصالح ابداع الدهيشة .

حكم اللقاء : فؤاد كنعان وسمير بنورة وإبراهيم نواورة ، 24 ثانية حسن الخطيب ، ميقاتي جوزيف حزبون وتسجيل جريس الحذوة