الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى في نابلس يطالبون بانجاح الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 13:13 )
نابلس-سلفيت-معا- طالب نادي الأسير وأهالي الأسرى في نابلس بإنجاح الحوار الوطني الفلسطيني وذلك في الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه نادي الأسير واللجنة الاعلامية في نابلس حيث شارك العشرات من أهالي الأسرى والمعتقلين.


واستنكر رائد عامر رئيس نادي الأسير الفلسطيني في نابلس الإهمال المتعمد للأسرى من قبل اداره السجون الاسرائيليه تجاه الأسرى والأسيرات داخل السجون الاسرائيلية.

واعتبر عامر ان الإهمال كان وراء احتراق إحدى الخيم في سجن النقب الصحراوي والتي سببت خسائر مادية بين المعتقلين، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق من اجل الاطلاع على أوضاع الأسرى داخل السجون.

ومن جانب أخر ناشد أهالي الأسرى جميع الفصائل وخاصة فتح وحماس العمل على إنجاح الحوار الفلسطيني المرتقب في القاهرة، معتبرين نجاح الحوار هو صون لدماء الشهداء والجرحى والأسرى، مطالبين الجميع العودة الى ارض الوطن وهم متفقين.

واستنكر أهالي الاسرى استمرار الحكومة الاسرائيليه منع عدد كبير من الأهالي من زياره ذويهم، معتبريه عقابا جماعيا لعائلات الاسر ى وتقرر خلال الاعتصام ان يكون الأسبوع القادم اعتصاما مخصصا للمرفوضين امنيا من قبل سلطات الاحتلال.

وطالب حسام خضر عضو المجلس التشريعي والمفرج عنه مؤخرا أهالي الأسرى المشاركة الفاعلة في الاعتصامات والنشاطات التضامنية مع الأسرى، كما طالب الفصائل بضرورة تحملها المسؤولية والوقوف الى جانب الأسرى.