الأحد: 14/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

استطلاع لهآرتس : حزب الليكود يتراجع الى تسعة مقاعد وكاديما في المقدمة بـ 37 مقعدا

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 22:15 )
ترجمة معا- بعد اسبوعين من اعلانه عن تقديم استقالته من حزب الليكود وفيما يتناقص عدد اعضاء الليكود وقد لا يكون هنالك اكثر من عشرة اعضاء للكنيست القادمة من حزب الليكود , حسب استطلاعات نشرتها صحيفة هارتس العبرية على موقعها على الانترنت الخميس .

حيث افاد الاستطلاع الذي اجري يومي الثلاثاء والاربعاء اظهر ان الليكود لن يستطيع الحصول على اكثر من 9 مقاعد في الانتخابات المقبلة في شهر اذار , حيث افاد الاستطلاع ان نسبة 66% من الذين صوتوا لليكود في العام 2003 سوف يصوت فقط 16% في الانتخابات المقبلة .

علما بان حزب الليكود لم يقم باختيار رئيس له بعد كما فعل حزبي كاديما والعمل وهو ما قد يؤثر سلبا او ايجابا على نتائج تصويت انتخابات اذار المقبل .

حسب الاستطلاع فان حزب شارون الجديد سيحصل على 33 مقعدا بينما سيحصل حزب العمل على 26 مقعد , حزب شينوي سيتراجع الى 5 مقاعد , حيث ان اغلب المصوتين سيتوجهون الى كاديما " حزب شارون الجديد" , حزب شاس سيتراجع الى 10 مقاعد , اسرائيل بيتنا قد تحصل على 6 مقاعد , اما حزي ميرتس سوف يخسر مقعدين الى حزب العلم وسيتراجع الى 4 مقاعد , حزب التوراة سوف يصل الى 6 مقاعد , حزب الوطن الديني والاتحاد الوطني سوف يحصلان على 9 مقاعد بينما ستحصل الاحزاب العربية على 8 مقاعد .