الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يتفقد مدارس كفر نعمة ويعد بفصل طلبة المرحلة الثانوية عن الاساسية في القرية

نشر بتاريخ: 16/11/2008 ( آخر تحديث: 16/11/2008 الساعة: 19:04 )
رام الله- معا - قام وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د -محمد ابو زيد يرافقه مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي الاستاذ ثروت زيد يوم أمس السبت بزيارة تفقدية لمدارس كفر نعمة الواقعة غرب رام الله.

وكان في استقبال الوفد الوزاري الاستاذ ذيب حداد مدير التربية والعليم في محافظة رام الله والبيرة وخلدون الديك رئيس المجلس القروي ورمضان فنون رئيس قسم العلاقات العامة وقيس نبهان رئيس قسم الامتحانات في المديرية والمشرفة التربوية عضوة المجلس القرية هنية نزال وأعضاء المجلس القروي ومدراء مدارس القرية وجمع من المعلمين والمعلمات واعضاء مجلسي الاباء والامهات وعدد من شخصيات القرية .

الديك يرحب ويشكر الوزارة

والقى خلدون الديك رئيس المجلس القروي كلمة رحب فيها بالوفد الوزاري في بلدة كفر نعمة واثنى على الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني.

كما واثنى الديك على الجهد الذي تبذلها المديرية في تطوير ورقي التعليم في محافظة رام الله وخص بالذكر المربي ذيب حداد وطاقم المديرية .

ابو زيد الوزارة تعمل جاهدة على تطوير التعليم

من جهته شدد وكيل الوزارة على اهمية وضرورة التعاون مع المجتمع المحلي والتفاعل معه بشكل ايجابي لخدمة المسيرة العليمية كما واكد وكيل الوزارة على اهتمام الوزارة بالتعليم.

وأضاف ان التعليم للجميع وليس لفئة معينة وان الوزارة تعمل جاهدة في سبيل تطوير الكادر التعليمي من خلال الدورات وورش العمل وأكد ان ابواب الوزارة مفتوحة لسماع الجميع لما فيه خير الطالب والمواطن الفلسطيني الذي هو ذخيرتنا وأملنا .

مدير عام الاشراف نحن نسير وفق خطة

وأكد ثروت زيد مدير عام الاشراف والتأهيل ان الادارة العامة للاشراف تسير وفق خطة موضوعة في سبيل تطوير الكادر التعليمي ونحن نسعى من خلالها الى الارتقاء بالتحصيل العلمي للطلبة وأكد زيد ان كل المسائل والمعوقات تناقش ونحن نأخذ تغذية راجعة دائما ونسخرها لمصلحة أبنائنا .

حداد قسم الاشراف يتابع المدارس باهتمام

واكد مدير التربية والتعليم ذيب حداد على اهتمام المديرية بأوضاع المعلم وتوفير الراحة له بما يخدم العملية التربوية.

وقال ان المشرفين التربويين يقومون بزيارات ميدانية يومية للمدارس للوقوف على مدى سير العملية التربوية والتنسيق دائم والمشاورات دائمة ما بين المعلم وقسم الاشراف هذا القسم الذي يعمل بجانب بقية اقسام المديرية لما فيه خدمة فلذات أكبادنا .

نقاش عام :

بعد ذلك جرى نقاش عام استمع فيه الوكيل والاستاذ ثروت زيد الى مداخلات حول واقع التعليم في القرية واحتياجات المدارس .

كما طالب رئيس المجلس القروي بفصل طلبة المرحلة الاساسية عن الثانوية ومن ثم بناء مدرسة جديدة.

ووعد الوكيل بالعمل على اخراج هذا الاقتراح الى حيز الوجود ، ووضع بناء مدرسة اساسية في القرية على سلم الاولويات.

وفي ختام الزيارة شكر خلدون الديك واعضاء المجلس ومدير التربية الوكيل على هذه الخطوة التي تعتبر الاولى والتي اكدت على حرصة وطاقم الوزارة على الوقوف على الاحياجات واوضاع المدارس من خلال الزيارات الميدانية الواقعية .