الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: اتفقنا مع الفصائل على وقف الصواريخ بناء على طلب إسرائيلي عبر الوساطة المصرية لإعادة فتح المعابر

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 11:58 )
غزة- معا- قال أيمن طه القيادي في حركة حماس إن هناك اتفاقاً ابرم مع فصائل المقاومة لوقف الصواريخ من قطاع غزة، مقابل قيام إسرائيل بفتح المعابر من صباح اليوم الأحد.

وأكد طه أن قيادة حماس تلقت اتصالاً من المخابرات العامة المصرية الجمعة نقلت فيه مصر طلب اسرائيلي بوقف صواريخ قطاع غزة نحو مستوطناتها مقابل اعادة فتح المعابر التي اغلقتها منذ الخامس من الشهر الجاري حتى اليوم الأحد.

وقال طه: "اجتمعنا مع الفصائل بغزة ونقلنا لهم هذا الطلب وبالتالي أبدت الفصائل حرصها على تخفيف وطأة الحصار عن شعبها وأبدت التزاماً بالتهدئة المتبقي عليها شهر واحد دون ان يشمل الحديث عن أي تمديد للتهدئة".

من جانبها ابقت اسرائيل اليوم الاحد على اغلاق المعابر متذرعة بسقوط صاروخين من المقاومة الفلسطينية باتجاه مستوطنات سديروت وعسقلان مساء امس السبت.

ويعيش سكان قطاع غزة البالغ عددهم قرابة مليون ونصف المليون نسمة رهائن لهذه المعابر التي يتزودهم بحاجاتهم من الغذاء والكساء والمعونات الإنسانية عدا عن الوقود وغاز الطهي الذي نفد بالكامل من المنازل والمطاعم وذلك كله في ظل انقطاع مستمر للتيار الكهربائي عن أرجاء واسعة من القطاع نظراً لمنع الاحتلال تزويد محطة الطاقة الوحيدة بالسولار الصناعي.