السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء حازم عطا الله: شرطة المحافظات هي عصب العمل الشرطي

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 18:23 )
رام الله -معا- عقدت لجنة التطوير الاداري في الشرطة الفلسطينية، لقاءً خاصاً قدمت فيه شرحاً عن مشروع توحيد وتطوير العمل الاداري في الشرطة، وعرض الرائد اياد اشتيه رئيس اللجنة المشروع بحضور اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وكولن سميث "مسؤول بعثة الشرطة الاوروبية" في فلسطين، وفرانك يو، ومدراء شرطة المحافظات والادارات التخصصية في الشرطة وعدد من ضباط شرطة البعثة الاوروبية .

وقدمت اللجنة شرحاً تفصيلياً حول المشروع الذي يعمل على هيكلية عصرية للشرطة، مبنية على تجربة الشرطة الفلسطينية بحيث يتمكن المشروع من قياس فعالية الاداء الاداري، وتوحيد نماذج العمل الاداري لكافة الادارات والاقسام والافرع في المحافظات وحوسبة كامل اعمال ونشاطات الشرطة، مما يحقق الرقابة والمساءلة من خلال وجود نظام واحد موحد لكافة اقسام الشرطة .

كما ويعمل النظام الجديد على زيادة سرعة وكفاءة القرارات الادارية وقدمت اللجنة النماذج المستخدمة لكافة الادارات والاقسام بناءً على دراسة استمرت اكثر من ستة اشهر اشترك فيها 600 ضابط، اضافة الى الاستشارات التي قدمتها الشرطة الاوروبية في المشروع .

واكد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة خلال اللقاء، على شرطة المحافظات واعتبرها عصب العمل الشرطي ، واضاف ان اللجنة الادارية للتطوير وضعت يدها على الجرح وحددت بدقة الاشكالات الادارية التي تعاني منها الشرطة ووضعت الحلول لها.

وقال:" ان شعبنا يستحق منا افضل اداء ممكن يحفظ حقوقه وكرامته . وان الهدف الاساسي من عملنا هو المواطن، وان المقياس الحقيقي هو قدرة الشرطة على تحقيق الامن والنظام وقدرتها على القيام بمهامها بمهنية عالية . واننا قادرون على تحقيق اهدافنا، ولكن من خلال خطة واضحة ودليل منهاج عمل".

وشدد اللواء على انه سيتم تنفيذ المشروع المذكور مع بداية العام القادم وان مشروع تطوير الاداء سيسير وينجز. مطالبا الجميع كل في موقعه العمل بجد لانجاح الخطة والالتزام والتقيد بها .

فيما قال كولن سميث مسؤول بعثة الشرطة الاوروبية :"نتطلع الى تطوير الادوات والمعدات وان بعثة الشرطة الاوروبية سعيدة بالمشاركة في تطوير هذا المشروع وان هذا هو بداية عمل كبير سيتبعه امال اكبر يطمح لها مدير عام الشرطة". يشار الى ان اللجنة استمعت الى ملاحظات ومداخلات من الضباط الحضور .