السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاط فلسطيني في معرض المأكولات التقليدية في العاصمة البلغارية

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 17:29 )
جنين- معا- شاركت سفارة دولة فلسطين في العاصمة البلغارية صوفيا؛ في معرض المأكولات التقليدية لشعوب العالم الذي نظمته، في إطار السنة الأوروبية للحوار بين الحضارات 2008، وزارة الثقافة البلغارية بالتعاون مع ممثلية اللجنة الأوروبية في بلغاريا وجمعية طباخي أوروبا وذلك في فندق صوفيا وسط العاصمة البلغارية.

وافتتح الفعالية نائب وزير الثقافة البلغاري يافور ميلوشيف بكلمة أكد فيها على أهمية العلاقات الثقافية والحوار بين الحضارات، وعلى مبدأ التفاهم والتآخي بين الشعوب.

وشارك في المعرض 29 دولة من بينها مصر، هنغاريا، ماليزيا، رومانيا، اليونان، إيران، فرنسا، إيرلندا، تركيا، السودان، فيتنام، بلغاريا، وكان على رأس كل وفد سفراء الدول المشاركة.

وزُيّنَ الجناح الفلسطيني بالأعلام الفلسطينية والصور الفلكلورية، ولاقى إقبالاً كبيراً من الضيوف، وقدمت المأكولات الفلسطينية التقليدية.

ووجَّه الزوار أسئلتهم حول طريقة الإعداد والمناسبات التي يتم تقديم هذه المأكولات، وتم التأكيد من خلال المعرض على أن هذه المأكولات هي مأكولات فلسطينية وذلك عكس ما يتم الترويج له في أوروبا على أنها مأكولات إسرائيلية، وتم تثبيت ذلك في معجم المطبخ الأوروبي.

خلال المعرض قام نائب وزير الثقافة بزيارة جناح فلسطين وكان في استقباله سفير دولة فلسطين د. أحمد المذبوح.

وأعرب الضيف عن إعجابه بمحتويات المعرض وعراقته، وأكد على أهمية العلاقات الثنائية بين بلغاريا وفلسطين.

كما التقى السفير الفلسطيني على هامش المعرض عدداً من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى بلغاريا والمشاركين في هذه الفعالية.