الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة يزور مستشفى الهلال الاحمر الجديد في الخليل

نشر بتاريخ: 20/12/2008 ( آخر تحديث: 20/12/2008 الساعة: 17:32 )
الخليل- معا- قام وزير الأشغال العامة محمد كمال حسونة بزيارة تفقدية لمستشفى الهلال الاحمر الجديد الكائن في منطقة واد التفاح في الخليل والتابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل.

وكان في استقباله والوفد المرافق كل من رئيس الجمعية في الخليل سميح أبو عيشة وأعضاء الهيئة الإدارية للفرع ومدير عام الفرع وطاقم المستشفى.

ورحب سميح أبو عيشة بالوزير والوفد المرافق وقام بإعطاء الوزير لمحة عامة عن المستشفى وأقسامه وعن خلفية إنشائه، كما وقدم المدير الطبي للمستشفى شرحا وافيا عن المستشفى والأقسام العاملة والأقسام المنوي افتتاحها قريبا وعن الخطط المستقبلية ورؤية المستشفى.

وفي نهاية اللقاء أبدى الوزير الزائر إعجابه بالمستشفى وأقسامه وبالانجازات المميزة وبالتخصصات المميزة أيضا، وشدد على أن وزارة الأشغال العامة تولي القطاع الصحي أهمية كبيرة لمعالجة النقص الحاصل في عدد الأسرة في محافظة الخليل، ووعد بدراسة إمكانية تشطيب الطابق الأخير من المستشفى وتوفير المصاعد له.

ومن الجدير بالذكر ان وزارة الاشغال العامة قد قامت مؤخرا مشكورة بتشطيب الطابق الثالث في المستشفى، المكون من ثمانية طوابق تبلغ مساحة كل طابق (470م2)، وقد تبرعت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي بتشطيب ثلاثة طوابق بالتنسيق وإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال اللجنة المركزية للعطاءات في وزارة الاشغال العامة.

علما بان المستشفى يضم الاقسام التالية:
قسم الإسعاف والطوارئ ،جراحة الأطفال الدقيقة وقسم العناية العادية بالأطفال ،قسم العناية المتوسطة بالأطفال ،قسم العناية المكثفة بالأطفال و حديثي الولادة ،قسم النساء والولادة والعقم وقسم الجراحة العامة، بالإضافة الى الأقسام الطبية المساندة وتشمل: المختبر، قسم الأشعة، العيادات الخارجية، الصيدلية، قسم الهندسة الطبية ومستودعات الأدوية.

وقد تم افتتاح قسم العيادات الخارجية للاطفال وتشمل: عيادة كلى الاطفال ،عيادة حديثي الولادة (الخدج)،عيادة اعصاب الأطفال،عيادة الأمراض الوراثية، بالإضافة الى قسم العناية العادية بالأطفال ويضم 12 سريراً، وقسم حديثي الولادة (الخدج).

وفي سياق متصل، قام الوزير بجولة تفقدية في المستشفى الأهلي، حيث كان في استقباله عبد الكريم الزغير رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية والمدير العام للمستشفى الدكتور مازن عرفه.

واطلع على أقسام المستشفى المختلفة الجديدة ومنها القسطرة وجراحة القلب وقسم تفتيت حصى الكلي معبرا عن إعجابه الكبير بهذه الانجازات واستمع من إدارة المستشفى على مشاكل واحتياجات المستشفى الأهلي وخاصة مستحقاته المالية على وزارة الصحة وأبدى استعداده للمساعدة بكافة السبل حرصا على استمرارية عمل هذا المشروع الكبير والذي يقدم خدماته لشريحة كبيرة من سكان الخليل وجنوب الضفة الغربية.