الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي: العدوان على غزة يشكل احد أكثر الصفحات سوادا بتاريخ الانسانية

نشر بتاريخ: 03/01/2009 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 16:46 )
نابلس- معا- أكد الناطق باسم الكتلة البرلمانية لحركة فتح في المجلس التشريعي النائب الاسير جمال الطيراوي في تصريح له اليوم، أن العدوان "الاسرائيلي" على غزة يشكل احد أكثر الصفحات سواداً في تاريخ الانسانية. "فهذا العدوان الذي تستخدم فيه ترسانة عسكرية جوية وبحرية وبرية هي من أكثر الترسانات تقدماً وفتكاً ضد منطقة تحت إحتلاله وأهلها ومقاومتها المشروعة يشكل جريمة حرب موصوفة وجريمة إبادة جماعية".

وقال: "إن الحصار المضروب على غزة منذ أكثر من سنة ونصف والذي أسهم في إحكام طوقه إقفال المعابر العربية، لا يقل ضراوة عن العدوان العسكري الوحشي الذي تتعرض له الآن".

وأضاف "كنا ننتظر من إجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، موقفاً يلاقي نبض الشارع العربي المتضامن والمتآزر مع أهلنا في غزة وفلسطين، لكن للأسف فقد أطاح الاجتماع الوزاري بقمة عربية كان يفترض أن تعقد سريعاً لاتخاذ موقف عربي موحد لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار فوراً عن غزة وفتح كل المعابر وإمداد أهلنا فيها بكل وسائل الصمود المعيشي والطبي وبكل الخدمات التي يحتاجونها وبالمساندة الفعلية لهم".

وأثنى القيادي في حركة فتح على الدعوة التي وجهها الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في سبيل تعزيز الوحدة الوطنية داخل الساحة الفلسطينية.