الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعار العملية البرية: اضربوا بكل قوة لا تكترثوا بالرأي العام

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 11:00 )
بيت لحم- معا- الفكرة الاساسية التي توجه المرحلة الثانية من عملية " الرصاص المصبوب " المتمثله بالحرب البرية هي عدم المخاطرة كما ظهر من التوجيهات التي تلقاها قادة وجنود قوات الاحتلال .

وقالت صحيفة معاريف ان الشعار الاساسي لقوات الاحتلال هو الضرب بكل قوة وبكافة الوسائل بما فيها القصف المدفعي والمهم هو تقليص عدد الاصابات بين الجنود الى الحد الادنى وفيما يتعلق بالاضرار على الساحه الدولية او اصابة المدنيين سنعالجها فيما بعد .

واضافت الصحيفة ان سلاح الجو تلقى بداية الحرب على غزة تعليمات مماثله لا تهتم بالاضرار البيئية وكا ما طلب من الطيارين هو تحقيق نتائج ميدانية تسبق في اهميتها اي نقاش او حساب يتعلق بالاهداف وطبيعتها .

هذه النظرة الجديدة للحرب والقائمة على قاعدة " الحرب هي الحرب " تعتبر احدى التجديدات التي رافقت عملية "الرصاص المصبوب" وعلى قادة الفرق والالوية الذين تحدثوا بغمز ولمز على الوسائل الروسية في جورجيا الصمت وعدم الشكوى بعد حرب غزة وفقا لاقوال كاتب التحقيق اليكس فيشمان .

واعتبر الكاتب استنادا لما سبق ان سلامة الجنود تقف على رأس الاولويات وتاتي قبل الرأي العام العالمي والاضرار التي قد تلحق باسرائيل على الساحه الدولية معتبرا ان القصف المدفعي الذي بدأ في الخامسة من بعد ظهر يوم امس " السبت " اشارة على استخلاص العبر من حرب لبنان وليس فقط اشارة على الانتقال من المرحلة الجوية الى المرحلة البرية مستندين الى قناعه بان العالم سيهاجم اسرائيل مهما فعلت لذلك فان مهمة رئيس الاركان الاولى هي الحفاظ على حياة الجنود ومنذ اللحظة الاولى للحرب لا يقف امام عينه اي اعتبار لا يرتبط بنجاح المهمة باقل خسائر ممكنه .