الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حيدر إبراهيم يطالب الاتحادات العربية والدولية بالوقوف مع عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 11:02 )
رام الله- معا- اكد حيدر ابراهيم الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين أن اسرائيل مستمرة في ارتكابها للمجازر "البشعة" بضوء اخضر من الولايات المتحدة الامريكية، معتبراً في الاجتماع الطارئ للمجلس المركزي لعمال العرب "أن هذا الدعم الامريكي يشكل استفزازا واضحا لمشاعر الامتين الاسلامية والعربية".

وعرض على المجلس النتائج السلبية الناجمة عن المذابح والحملة الاسرائيلية "البشعة" ضد القطاع وان استهداف المدنيين ما هو الا ارهاب مبرمج ومنظم من اجل قتل الانسان الفلسطيني والقضاء على المقاومة الفلسطينية بشتى اشكالها.

وقد استهجن في كلمته الصمت الدولي ازاء المئات من الشهداء والالاف من الجرحى الذين يسقطون يوميا، واستهجن موقف الاتحاد الاروربي تجاه هذه "المجزرة" التي اعتبرها دفاعا عن النفس.

وطالب حيدر ابراهيم النقابات العربية والاتحادات العربية والدولية بالوقوف الى جانب عمال فلسطين وحمايتهم بشتى السبل والاشكال، منوها الى سقوط الالاف من العمال شهداء وجرحى وهدم البيوت والمنشآت.

وفي بيان الامانة العامة للاتحاد ادانت الحملة البرية ضد القطاع وطالبت المجتمع الدولي بحماية الاطفال والنساء والمدنيين العزل وانهاء الاحتلال الاسرائيلي وايقاف الحملة "الهمجية الوحشية" التي تنفذها اسرائيل ضد الفلسطينين في القطاع.

هذا وارسلت الامانة العامة للاتحاد رسائل عاجلة الى مختلف النقابات والاتحادات العربية والدولية للعمل على وقف شلال الدم الفلسطيني الذي ينزف على مرأى من العالم الذي يدعي انه يحافظ على حقوق الانسان، وقد اشاد الاتحاد العام لعمال فلسطين بالعمال العرب الذين يتحركوا بشكل كبير جدا والذين عملوا على شجب هذه الاعتداءات واستنكارها وشاركوا جميع المسيرات في الشوارع العربية، كما اشادت بمواقف الاتحادات العربية والدولية والاقليمية التي تعمل بدورها على التحرك تجاه دعم ونصرة عمال وشعب فلسطين.

وفي هذا السياق سيصل وفد من اتحاد عمال البامي PAME اليوناني الى رام الله يوم الجمعة القادم من اجل التضامن مع عمال وشعب فلسطين وسيعقد جلسة موسعة مع الكودار النقابية في فلسطين.

من جهة اخرى اصدرت فروع الاتحاد في القدس ورام الله والخليل ونابلس وقلقيلية وسلفيت وجنين وطوباس بيانات عدة استنكرت فيها المذبحة في غزة وطالبوا حماية عمال فلسطين من بطش آلة الحرب الاسرائيلية.