مركز التضامن الأمريكي ينفذ دورة تدريبية في مهارات الاتصال النقابي

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 14:58 )
نابلس-سلفيت-معا- نفذ مركز التضامن الأمريكي والذي يتخذ من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مقر له في مدينة نابلس دورة تدريبية مكثفة في مهارات القيادة والاتصال شملت نقابيين ونقابيان من مختلف المحافظات.

وتأتي هذه الدورة استكمالا لأهداف الشراكة القائمة مع الاتحاد من اجل تطوير قدرات النقابيين والنقابيات بهدف تحسين آدائهم في العمل النقابي ومحاولة منه لتعزيز وتطوير واقع الحركة النقابية في فلسطين.

وقالت مسؤولة التدريب في المشروع عبلة مسروجي ان الفكرة هذه جاءت من خلال الاطلاع المتواصل والمستمر على اخر المستجدات المتعلقة بوسائل التدريب واليات التثقيف الواسعة، وبالتعاون مع المؤسسة العربية الدولية للتنمية والتطوير المجتمعية عمد المركز للبدء بتبني تنفيذ دوراتهم التدريبية المرخصة من قبل مؤسسات دولية تهتم بتنمية المصادر البشرية داخل المؤسسات الأهلية وغير الأهلية من اجل مستويات أفضل وأكثر فعالية في نظام العمل ونمط الحياة بشكل عام.

واوضحت ان عقد مثل هذه الدورات سيستمر بشكل دوري ومتواصل خلال الأشهر القادمة، كما ان هذه الدورة تمتد ليوميين متتاليين من التدريب والعمل الجاد لحصد نتائج ايجابية وملموسة تطبق على ارض الواقع، علما بان الذي يقدم الدورة هو رئيس فرع فلسطين في الاتحاد العربي الدولي للتنمية الاجتماعية (اياسبا).

واعتمد مضمون الدورة على المهارات الذهنية والشخصية المتصلة بمجالات العمل المؤسساتي والنقابي، والتي من خلالها يتم العمل على تضييق الهوة بين المستويين القيادي والإداري من جهة والعاملين الأعضاء من جهة أخرى.

وجاءت فكرة مشروع التضامن الأمريكي بهدف الاهتمام بالأنشطة والبرامج ذات الأولوية القصوى للاتحاد للعمل على تنفيذها سواء في النشاطات المتعلقة بالنظام المالي او الإداري ولا تستثني دستور الاتحاد ونقاباته ودوائره كافة.