الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 20 مواطنا بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الخليل

نشر بتاريخ: 09/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 18:12 )
الخليل - معا - أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة أكثر من عشرين مواطناً بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في شارع طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل الخاضعة للسيطرة الأمنية الاسرائيلية .

وقام العشرات من الشبان المحتجين والغاضبين على المجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال في قطاع غزة ، قاموا بالقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال ، فيما رد الجنود باطلاق وابل من قنابل الغاز المدمع والرصاص المعدني ، باتجاه الشبان .

وشارك قرابة سبعة آلاف من مواطني الخليل في المسيرة التي دعت اليها حركة حماس عقب انتهاء صلاة الجمهعة من مسجد وصايا رسول الله في حي أبو اسنينه ، وندد المتظاهرون بالصمت العربي والدولي إزاء الاحداث في القطاع ، وصفها المتظاهرون بعملية إبادة جماعية للعشب .

وعلى بعد عدة أحياء في شارع عين سارة إنطلقت مسيرة ثانية من ملعب مدرسة ابن رشد الكائن في شارع عين سارة بعد صلاة الجمعة ، دعت اليها حركة فتح ، ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني ، مرددين الهتافات الوطنية الداعية للوحدة الوطنية ، ورص الصفوف نحو تحقيق الأهداف الوطنية، ، وجابت المسيرة شارع عين سارة وصولاً لخيمة الاعتصام الاحتجاجية المقامة أمام مكتب بعثة الصليب الاحمر الدولي .