الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يدين الاعتداء على مكتب لجنة الانتخابات المركزية في دير البلح

نشر بتاريخ: 12/12/2005 ( آخر تحديث: 12/12/2005 الساعة: 17:40 )
غزة-معا- أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بشدة الاعتداء على مقر لجنة الانتخابات المركزية في دير ، مطالبا السلطة الوطنية الفلسطينية، ممثلة بالنائب العام، بالتحقيق الفوري والجاد في الاعتداء وملاحقة المعتدين وتقديمهم للعدالة.

كما و طالب المركز السلطة بضرورة توفير الحماية الكاملة لمكاتب اللجنة المركزية للانتخابات في كافة محافظات الوطن، من أجل توفير مناخ ملائم لعقد انتخابات حرة ونزيهة.

و أكد المركز على دعمه الكامل لجهود لجنة الانتخابات المركزية في التحضير للانتخابات التشريعية القادمة، معربا عن أمله في أن تعقد هذه الانتخابات في موعدها المقرر في 25 يناير 2006.

وكان عشرة مسلحين قد اقتحموا مقر لجنة الانتخابات المركزية في مدينة دير البلح، وأمروا منسق الدائرة بضرورة إغلاق المكتب ومغادرته، بعد أن سلموه بياناً موقعاً باسم "كتائب شهداء الأقصى، لواء الياسر"، جاء فيه أنهم يرفضون مبدأ التعيين والتكليف باسم مرشحي حركة فتح لخوض الانتخابات التشريعية، في إشارة إلى ترشيح اللجنة المركزية لحركة فتح عدداً من الأسماء لخوض الانتخابات باسم الحركة في دائرة دير البلح، بدلاً من اعتماد مبدأ الانتخابات التمهيدية لمرشحي الحركة كما جرى في محافظات الضفة الغربية.

يشار إلى أن هذا الاعتداء هو الثالث من نوعه خلال هذا العام الذي يتعرض له أحد مكاتب اللجنة المركزية للانتخابات في قطاع غزة حيث كان الاعتداء الأول قد طال مكتب دائرة دير البلح ذاته حين اقتحمت مجموعة مسلحة ادعت أنها من كتائب شهداء الأقصى ، وقامت تحت تهديد السلاح بإجبار العاملين على إغلاق مراكز التسجيل في محافظة الوسطى بقطاع غزة.