الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الميزان لحقوق الإنسان ينظم لقاءات حول تفعيل وتعزيز المشاركة الشعبية في الانتخابات البرلمانية

نشر بتاريخ: 12/12/2005 ( آخر تحديث: 12/12/2005 الساعة: 18:36 )
خانيونس -معا- عقد مركز الميزان لحقوق الإنسان عدة لقاءات مفتوحة في مناطق مختلفة من قطاع غزة ، تحت عنوان" نحو تفعيل وتعزيز المشاركة الشعبية في الانتخابات البرلمانية القادمة".

حيث عقد اللقاء الأول في قاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر بمشاركة الأستاذ نافذ المدهون خبير الإصلاح القانوني" بمؤسسة أركان" والسيد حازم بعلوشة مسئول العلاقات العامة بلجنة الانتخابات المركزية.

فيما عقد اللقاء الثاني في مركز خدمات النصيرات، وحضره حشد كبير من سكان المخيم ومحافظة الوسطى ،حيث استضاف اللقاء كلاً من السيد صلاح عبد العاطي المحامي بالهيئة المستقلة لحقوق المواطن، والسيد محمود بلور نائب منسق دائرة دير البلح بلجنة الانتخابات المركزية.

أما اللقاء الثالث فقد عقد في جمعية الخدمة العامة بالبرازيل في رفح ، بحضور السيد محمد شاهين منسق دائرة رفح الانتخابية بلجنة الانتخابات المركزية، والأستاذ سمير زقوت منسق وحدة البحث الميداني بمركز الميزان لحقوق الإنسان.

وتمحورت اللقاءات الثلاثة حول أهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية القادمة، لاسيما في هذه المرحلة الحاسمة من حياة الشعب الفلسطيني سواء تعلق الأمر بمعركة الفلسطينيين لنيل الحرية والاستقلال، أو بالاستحقاقات والتحديات الداخلية بدءًا من فرض سيادة القانون ومحاربة الفساد واعتماد خطط وبرامج من شأنها أن ترتقي بمستوى تمتع الفلسطينيين بحقوقهم ،ولاسيما الاقتصادية والاجتماعية منها، وهي بذلك تشكل مدخلاً مهماً لتجاوز الأزمة السياسية التي تعصف بالنظام السياسي الفلسطيني.

وأكدت اللقاءات على أن الانتخابات تتجاوز كونها حقاً أساسياً من حقوق الإنسان، لتصبح واجباً وطنياً، للخروج من حالة الانفلات الأمني، والظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الصعبة.