الجمعة: 12/08/2022

جامعة النجاح تحصل على المرتبة الثانية على مستوى جامعات الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 13/01/2009 ( آخر تحديث: 13/01/2009 الساعة: 10:15 )
سلفيت- معا- أوضح مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في فلسطين أن كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية حصلت على المرتبة الثانية على مستوى جامعات الضفة الغربية، في مسابقة نظمها المكتب إحياء لمرور 60 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأشار مكتب المفوض أن الجامعة حصلت على المرتبة الثانية عن العمل الوحيد الذي تقدمت به والذي يتمثل في فليم وثائقي، أعده طلبة الكلية عن حقوق المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، والذي تدور احداثه حول التعذيب الذي يتعرض له الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

وبين أن الفيلم حمل عنوان " لا تعليق" وذلك حتى يترك للمشاهد مساحة للتعبير عن رأيه ويشاهد ما تم تصويره من لقطات سواء التي تعبر عما يمر به المواطن من اهانة على الحواجز او تعذيب وحجز لتصبح بذلك الصورة متكاملة المعالم.

واشار مكتب المفوض أن مجموعة من طلبة السنة الرابعة أعدوا الفيلم، حيث شاركت الطالبة سناء سرغلي بإعداد الفيلم والتعليق الصوتي عليه، فيما بادر الطالب شفيق جاموس برتجمة الفيلم والتحضير له، وكذلك شارك كل من عمار جاموس من اللجنة التحضيرية للفيلم، وهناء اصلان ورشا عساوره بالتنسيق الموسيقي وتنسيق اللقاءات.


واوضح مكتب المفوض أن جامعة النجاح الوطنية وبهذا العمل حصلت على درع تكريمي وجائزة نقدية خصصت لشراء كتب قانونية للكلية، وتخلل حفل توزيع الجوائز مداخلات لمدرسي كليات القانون في الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية حول عدد النقاط المتلعقة بتحريك المسؤولية الجنائية وكيفيتها في ظل الانتهاكات لحقوق الانسان.