الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لاطلاق سراح الاسرى وتضامن مع غزة امام مقر الصليب في جنين

نشر بتاريخ: 15/01/2009 ( آخر تحديث: 15/01/2009 الساعة: 18:08 )
جنين – معا – نظمت اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني في محافظة جنين اعتصاما امام مقر الصليب الاحمر في المدينة تضامنا مع ابناء شعبنا في غزة ودعوة لاطلاق سراح الاسرى الفلسطينين وتبييض السجون السرائيلية.

شارك في الاعتصام اهالي الاسرى وممثلوا القوى الوطنية في المحافظة وممثلوا المؤسسات الاهلية والوطنية في المحافظة حيث رفعت الاعلام الفلسطينية وعدد من صور الاسرى واليافطات التي تدعو لاطلاق سراح الاسرى.

وسلم المشاركون مذكر للصليب الاحمر ناشدوا فيها كافة المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى راسها لصليب الحمر بالتدخل الفوري والعاجل من اجل اطلاق سراح الاسرى دون قيد او شرط وذلك من خلال تطبيق الاتفاقيات التي تضمن حقوق الاسرى وخاصة اتفاقيات جنيف والتي تنص بالافراج عن الاسرى وخاصة السرى المرضى والاشبال وكبار السن والاسيرات وانتهاءا بتبييض المعتقلات والفراج عن الاسرى جميعا.

كما ناشدت اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني عبر المذكرة كافة المؤسسات التي تعمل في مجال حقوق الانسان وعلى راسها الصليب الاحمر بالضغط على اسرائيل لوقف اطلاق النار والعدوان على اناء شعبنا في القطاع وممارسة دورهم بالضغط على اسرائيل للافراج عن كافة الاسرى .

كما طالبوا بتوفير الرعاية الطبية الكاملة والمتمثلة بادخال اطباء مختصين من الخارج كل حسب حالته الى الاسرى داخل المعتقلات كما دعو الى الافراج الفوري عن الحالات التي تستدعي توفير العلاج خارج المعتقل ولا تحتمل التاخير .

واكد المشاركون عبر المذكرة ان المكان الطبيعي للاسرى ومن حقهم الطبيعي هو خارج السجن بين اهاليهم وفي رحاب وطنهم والذي كفلته كافة المواثيق الدولية والوطنية.