السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : لاعبونا هم مستقبل الكرة و محور اهتمامنا ودعمنا دائما

نشر بتاريخ: 18/01/2009 ( آخر تحديث: 19/01/2009 الساعة: 17:22 )
البيرة – دائرة الاعلام بالاتحاد – ناصر العباسي - أعرب اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس إتحاد كرة القدم عن ثقته بالاستعدادات الجارية لشغل برامج الاستحقاقات الرياضية للعام الجاري 2009م , وأضاف ان اتحاده يعمل جاهدا للمشاركة في الاستحقاقات الكروية لعام 2009م على صعيد منتخبات الرجال والشباب والناشئين والكرة النسوية .

جاء ذلك التصريح في اجتماع اللواء الرجوب أمس مع لاعبي المنتخب الوطني للرجال الذي عقد بمقر الاتحاد بحضور المدير الفني للمنتخب عزت حمزة ورئيس دائرة المنتخبات عضو المجلس يوسف لافي وعضو الاتحاد محمود خليفه واعضاء الجهاز الفني والتدريبي للمنتخب د. جمال دراغمه ود. مازن الخطيب وحسن الشعار وحضر الاجتماع أيضا أعضاء اللجنة الاولمبية د. الفرد طوباسي وهاني الحلبي ورئيس نادي وادي النيص سليم أبو حماد إضافة لحضور 32 لاعبا تم دعوتهم من مختلف الأندية المحلية في المحافظات الشمالية .

الرجوب : اللاعب هو مستقبل الرياضة الفلسطينية

وفي بداية الجلسة قال اللواء الرجوب أن الاتحاد يعمل جاهداً وبموضوعية كبيرة للاهتمام بالمنتخبات الوطنية والمشاركة الفعالة في الاستحقاقات المقبلة , وحول اختيار اللاعبين لمنتخب الرجال قال الرجوب : أن هذا الاختبار نفذ من خلال فعاليات ومباريات وتحليلات لقاءات الدوري الممتاز وبعض مباريات الدرجة الأولى , وكان الاختيار منصبا على اللاعب الأفضل الذي يمكنه إشغال مركزه بفاعلية وتقديم العطاء والجهد المطلوب للارتقاء باللعبة وتوظيف الطاقات الرياضية لخدمة الوطن .
وركز اللواء الرجوب على أن لاعبنا هو مستقبل الكرة الفلسطينية وهو محور اهتمامنا ودعمنا دائما , لذا فإننا نحرص كل الحرص على أن يكون اللاعب عنوانا لكل الرياضيين , ووجه اللواء الرجوب الى ضرورة إبراز السلوك القويم في الساحة الكروية الخضراء , وأوضح أن أفكارا عديدة تدرس حاليا من قبل الجهاز الفني والإداري وسوف ترفع لمجلس الإدارة لمناقشتها واتخاذ القرار المناسب بشأنها .
وبخصوص المشاركات الخارجية قال اللواء الرجوب : أن تلك المشاركات لا حدود لها سواءً على المستوى الوطني أو القاري أو العالمي وأن الاتحاد ملتزم بتقديم كافة أنواع الدعم التي تتطلبها المرحلة المقبلة.
وفي نهاية حديثه أكد اللواء الرجوب أن اللاعب المحلي يجب أن يشعر بأنه يمثل فلسطين في المحافل الدولية لأن لاعب كرة القدم هو أقدس رياضي في الحلقة الرياضة الفلسطينية كونه حجر الأساس لنجاح الرياضة أو فشلها .

لافي : قائمة المنتخب النهائية سيتم اختيارها من داخل الملعب

وفي كلمة رئيس دائرة المنتخبات في اتحاد الكرة يوسف لافي قال أن ما تحدث به اللواء الرجوب يعتبر الخطوط العريضة التي وضعها مجلس الاتحاد بعد انتخابه وقال أن الجهاز الفني للمنتخب اجتهد في المرحلة السابقة لانتقاء اللاعبين بصورة موضوعية قدر المستطاع مؤكداً أن اختيارهم جاء من خلال مباريات الدوري وان قائمة المنتخب النهائية سيتم اختيارها داخل الملعب ، واعتبر لافي أن انجاز الدوري الممتاز هو مفخرة للرياضة الفلسطينية رغم المدة الزمنية القصيرة والضغوط التي واجهت الاتحاد، وطالب لافي جميع اللاعبين التقيد بتعليمات الفني والإداري للوصول للهدف المنشود.

حمزة : استحقاق وطني الذي ينتظر الشارع الرياضي

وفي كلمة المدير الفني للمنتخب الكابتن عزت حمزة قال : دعوني ان أتحدث باسم كل لاعب فلسطيني لأقدم الشكر إلى رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب الذي أعاد الروح الرياضية إلى الملاعب الفلسطينية ليصبح الحلم حقيقة، وخاطب حمزة اللاعبين بقوله أن الأمل فيكم يجب أن يستمر باستمرار البطولات الرسمية ومنها بطولة الدوري التي نعمل على إيجاد كرة قدم حقيقية، وأوضح أن الهدف من تواجدنا اليوم هو الاستعداد للاستحقاق الوطني الذي ينتظر الشارع الرياضي الفلسطيني في الرابع من نيسان القادم وتتمثل في المشاركة في بطولة التحدي الآسيوية وبالتالي أمامنا فترة كافية للاستعداد الجيد للوصول إلى الهدف المنشود، وأكد أن عمل الجهاز الفني خلال الفترة القادمة سيتركز على إجراء ثلاثة اختبارات من أجل تصنيف اللاعبين والوصول إلى التشكيلة النهائية، وأشار حمزة أن كافة الإمكانات ستقدم من اتحاد الكرة لكافة اللاعبين حيث اعتبر المنتخب الوطني هو سفارة متنقلة في جميع دول العالم متمنياً أن يتجاوز الجميع أي معوقات تواجه مسيرة استعداد المنتخب من أجل تقدم أفضل مستويات.

الصيداوي : أمنية كل لاعب هو ارتداء فانيلة المنتخب الوطني

وتحدث حارس مرمى المنتخب الوطني عبد الله الصيداوي وقال أن الدوري الممتاز يعتبر انجازا وطنيا وأن وجود بعض اللاعبين بيننا جاء من خلال هذه البطولة التي لاقت اهتماما كبيرا من قبل الجماهير والإداريين واتحاد الكرة وأضاف أن أمنية كل لاعب هو ارتداء فانيلة المنتخب الوطني وتمنى تمثيل فلسطين في الفترة السابقة بصورة مشرفة وطالب أن يكون تعاون الاتحاد مع اللاعبين أكثر شفافية خاصةً فيما يتعلق بحل المشكلات التي لها علاقة بإدارات الأندية.

وعقب الاجتماع تم الاتفاق على تجمع لاعبي المنتخب للبدء في المعسكر التدريبي مطلع الشهر القادم والانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بذلك , وإجراء الاختبارات الخاصة باللاعبين .