الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتهاء من التصفيات التمهيدية للالعاب الرياضية في الخليل

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 26/01/2009 الساعة: 13:15 )
الخليل – معا - خالد القواسمة -ضمن مشروع اندية الطلائع الرياضية التي تنفذتها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبدعم من اليونسيف اختتمت مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل بالتعاون مع اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية بنجاح كبير التصفيات التمهيدية للألعاب الرياضية استعدادا للمشاركة في التصيفيات النهائية على مستوى الوطن المقررة اليوم الخميس في مدينة أريحا.
وقد حفلت اللقاءات بحضور جماهيري واسع من الجنسين في كافة اللقاءات التي جرت داخل القاعات أو في الملاعب المكشوفة وبالخصوص بطولة الطلائع بكرة القدم والتي جرت على استاد مدرسة الحسين بن علي بعد تعشيبه.
وقد شارك في فعاليات البطولة 10 أندية استفادت من مشروع اندية الطلائع الرياضية في ألعاب كرة القدم للذكور ، وكرة السلة للاناث ، وكرة الطاولة والطائرة والشطرنج لكلا الجنسين .
وقد جاءت النتائج على النحو التالي :-
كرة القدم حقق فريق طلائع نادي شباب دورا المركز الاول بعد فوزه على منافسه القوي النادي الاهلي الذي تاهل بدوره للمباراة النهائية على حساب طلائع نادي شباب يطا النشيط في حين كان تأهل نادي شباب دورا بعد فوزه على طلائع نادي الرماضين المثابر .
كرة السلة: تأهل فريق طلائع نادي شباب حلحول بطل البطولة المركزية في العام الماضي بعد فوزه المظفر على فريق طلائع نادي نسوي دورا .
كرة الطائرة ذكور: كما كان متوقع فاز فريق طلائع نادي إذنا الرياضي بشرف التمثيل بعد فوزه على فريق طلائع نادي البرج. والذي بدوره تأهل للمباراة النهائية على حساب طلائع نادي شباب بيت عوا .
كرة الطائرة إناث : تأهل فريق طلائع نادي البرج للمباراة النهائية بعد فوزه على فريق طلائع إناث نادي بيت عوا معوضا إخفاق فريق ذكور البرج في كرة الطائرة النشاط الرياضي الاساسي لهذا النادي .
كرة الطاولة ذكور : تأهل فريق طلائع النادي الاهلي عبر اللاعب إيهاب النتشة الحاصل على المركز الثاني ضمن بطولات التربية والتعليم على مستوى الضفة الغربية في هذا النشاط . وكان تأهله على حساب لاعب البرج عبد القادر القيمري وقد شهدت البطولة تنافسا شديدا وخاصة من لاعب طلائع نادي بيت عوا محمد مسالمة ، الذي ينتظر له مستقبلا زاهرا في هذه اللعبة .
كرة الطاولة إناث: رسخت الطليعية اللاعبة سماح زاهدة سيطرت النادي الاهلي على هذا النوع من النشاط حين فازت بسهولة على منافساتها من نادي البرج وبيت عوا ونادي إذنا ونادي حلحول ونادي نسوي دورا .
الشطرنج ذكور : فاز اللاعب الفذ طارق الدويك من طلائع النادي الاهلي بتمثيل المحافظة كما فعل ذلك في العام الماضي ولكن شهد التنافس في هذا العام ظهور اللاعبين محمد جمال عمرو من طلائع شباب دورا وحذيفة سميح السويطي الذي لم يكمل 12 عاما من طلائع نادي بيت عوا بشكل ملفت للنظر، حيث استغرقت المباراة النهائية بين طارق وسميح أكثر من ساعة شكلت فيها الخبرة عامل الفصل حين تمكن الطليعي طارق من الفوز بمؤازرة كبيرة من جمهور الحاضرين الذين أعجبوا بالمستوى العام للعبة الشطرنج في الاندية.
الشطرنج إناث : تاهلت اللاعبة إلهام جمال عمرو من طلائع نادي شباب دورا لتمثيل المحافظة بعد فوزها السهل على زميلاتها سناء شاهر السويطي من طلائع نادي شباب بيت عوا . منهية بذلك احتكار أندية المدينة على مستوي الإناث في لعبة الشطرنج.
أشرف على تنسيق هذه البطولات منسق المشروع في محافظة الخليل خالد القواسمة وأدار اللقاءات ، عبد الفتاح عرار، رشاد مسك ، أسعد الجولاني ، ياسر مسالمة ، يوسف البطران ، شافع الشريف ، فوزي نصار ، عدنان الطميزي ، بهجت عمرو ، شادي مسالمة ، ناصر غنام ، بإشراف رضوان الشريف على نشاط كرة الطاولة وفوزي نصار على نشاط الشطرنج وفايز محيسن وأيمن الحيح ومجدي القاعود على الالعاب الاخرى.
ومن الجدير ذكره أن بطولة كرة الطاولة والشطرنج استضافها النادي الاهلي وبطولة الطائرة ذكور استضافها نادي اتحاد اذنا في حين استضاف نادي البرج بطولة الإناث. واستضاف نادي نسوي دورا بطولة السلة في مدرسة بنات دورا الثانوية.