الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلمي تلتقي سفير الأرجنتين لدى السلطة وتبحث معه سبل التعاون التربوي

نشر بتاريخ: 22/01/2009 ( آخر تحديث: 22/01/2009 الساعة: 16:05 )
رام الله - معا - التقت وزيرة التربية والتعليم العالي د.لميس العلمي في مقر وزارة التربية والتعليم العالي برام الله اليوم الخميس، سفير الأرجنتين لدى السلطة الوطنية هوركيو ومبا للإطلاع على أوضاع الوزارة ومجريات العملية التعليمية واحتياجاتها في الأوضاع الصعبة التي يمر بها القطاع.

وفي اللقاء أطلعت الوزيرة السفير الضيف على واقع التعليم في فلسطين والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم واولويات الوزارة في هذه المرحلة وخططها المستقبلية لتطوير وتنمية العملية التربوية.

وشكرت العلمي الأرجنتين على دعمها المتواصل للقضية الفلسطينية ومرحبة بفتح أبواب التعاون بين البلدين وبشكل خاص في مجال دعم التعليم في فلسطيني وتوفير المنح الدراسية وتبادل الخبرات الأكاديمية بينهما.

من جانبه أوضح هوركيو ومبا أن بلاده تسعى لبناء علاقات مع دول المنطقة بما فيها فلسطين التي تحمل مورثا حضاريا وتاريخيا في مجال التعليم والإنساني، وانه يجد في هذا اللقاء فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

كما أعرب هوركيو ومبا عن استعداد بلاده لتقديم مساعدات ضمن المنظومة الدولية ومن خلال السلطة الفلسطينية لقطاع غزة والتي تسهم في دعم المؤسسات التعليمية وطلبتها في القطاع.