السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فروانة : أسرى فتح في النقب ينظمون مهرجان الوفاء لغزة

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 21:15 )
غزة0- معا- نظم أسرى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في معتقل النقب بعد عصر اليوم السبت ، " مهرجان الوفاء لغزة " ، وفاء لدماء الشهداء ومعاناة الجرحى ، وأشادوا خلاله بصمود أهلنا في غزة وببسالة رجال المقاومة من كافة التنظيمات ، وكرموا خلاله مجموعة من المؤسسات الإعلامية والصحية التي تميزت بدورها خلال الحرب على غزة .

وقال الباحث المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ، أنه تلقى مكالمة هاتفية قبل قليل من أحد المعتقلين هناك تفيد بأن الإخوة معتقلي حركة " فتح " في قسم " 7 " قلعة ( ج ) ، وما يُعرف بالغرف ، قد نظموا عصر اليوم السبت مهرجان كبير في ساحة " فورة " القسم تحت عنوان " مهرجان الوفاء لغزة ".

يذكر بأن هذه الغرف تشهد ظروفاً صعبة ، وتضم بين جدرانها ( 360 معتقل ) وجميعهم ينتمون لحركة فتح ، ويعانون من المعاملة القاسية كباقي المعتقلين في النقب من قبل ادارة المعتقل ، وهم من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة .

وتابع فروانة بأن برنامج " مهرجان الوفاء لغزة " تضمن العديد من الكلمات والقصائد الشعرية ومشاهد مسرحية " اسكتش " ، وافتتح المرجان بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم وقفة صمت اجلالاً واكباراً لشهداء غزة مع النشيد الوطني الفلسطيني ، وتضمن برنامجه العديد من الأنشطه أبرزها كلمة الهيئة التنظيمية ألقاها الموجه العام " محمد أبو النجا " أشاد فيها بصمود أهل غزة رغم هول الحرب والدمار الذي لحق بها ، وحيا دماء الشهداء الزكية .

كما وألقى الأسير " محسن فوجو " مفوض العلاقات الوطنية والخارجية ، كلمة حركة فتح ، جاء فيها بأن صمود أهل غزة يستحق التقدير والفخر وأن قوة الدمار وأطنان المتفجرات التي ألقيت على غزة ، لابد وأن تواجه بقوة أكبر منها ، ألا وهي الوحدة الوطنية الفلسطينية كأهم استحقاقات ومتطلبات ما بعد الحرب ، كما واشادت " فتح " في كلمته ببسالة وشجاعة كافة رجال المقاومة من كافة التنظيمات الفلسطينية وأكدت على ان غزة لم ولن تستسلم .
وجدد الأسرى خلال المهرجان ثقتهم ودعمهم ومبايعتهم لسيادة الرئيس " أبو مازن " وبمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ، مشيدين بدورها التاريخي وانجازاتها على مدار العقود الماضية .

و ذكر فروانة بأن الأسرى هناك أبلغوه بأنهم قد كرموا خلال "مهرجان الوفاء لغزة " بعض المؤسسات الصحية الفاعلة في غزة وأبرزها المستشفيات كافة واتحاد لجان العمل الصحي والهلال الأحمر الفلسطيني ، كما وكرموا أيضاً عدد من المؤسسات الإعلامية أبرزها قناتي الجزيرة والعربية ، ووكالات رامتان ومعا ووفا ، والإذاعات المحلية القدس ، الأقصى ، صوت الشعب ، صوت فلسطين ، وقد جهزوا لهم بالفعل شهادات التقدير وستصل للجهات المعنية في القريب العاجل .