الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

والدة اسيرين تطالب بالعمل على إعادة برنامج زيارات الاسرى

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 13:48 )
غزة- معا - طالبت والدة الأسيرين ضياء ومحمد الأغا اليوم الاثنين، من الرئيس محمود عباس والوزير اشرف العجرمي والمسؤولين العمل على إعادة برنامج الزيارات المتوقفة منذ عامين.

وتحدثت والدة الأسيرين من سكان مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، عن معاناتها وعدم معرفتها أية معلومات عن ابنائها، محمد المحكوم 12 عاما في سجن نفحة والذي يحتاج الى زراعة نخاع في ثلاثة فقرات في العموم الفقري, وضياء المحكوم عليه بالمؤبد.

وطالبت في حديث ل"معا" خلال الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى داخل مقر الصليب الأحمر في غزة، الرئيس عباس والوزير العجرمي بالعمل على إخراج ابنها محمد لإجراء العلمية له.

واضافت أن ضياء ينتمي لحركة فتح، اسير منذ أول عملية في مستوطنة ما كان يعرف ب"جاني طال" جنوب القطاع بتاريخ 12 – 10 – 1992م، والتي أدت لمقتل ضابط الوحدات التي اغتالت الشهداء كمال عدوان وأبو يوسف النجار وكمال ناصر, مضيفة ان محمد ينتمي الى كتائب شهداء الاقصى قائد مجموعة الشهيد رياض القصاص، على حسب قول والدة الأسيرين.

من جانبها اوضحت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" أنها قامت بإرسال رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قبل أسبوع لإعادة برنامج الزيارات لأهالي الأسرى المتوقفة منذ عامين، موضحة أن اعتبار إسرائيل قطاع غزة كيان معاد لا يمنع من زيارة اهالى الأسرى لأبنائهم داخل السجون.