الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: الأسرى بصدد اتخاذ خطوات احتجاجية على سياسة الإدارة

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 14:14 )
بيت لحم- معا- افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني ان الاسرى في سجن حوارة بصدد اتخاذ خطوات احتجاجية على سياسة الادارة التي فاقمت معاناتهم في ظل تدهور اوضاعهم المعيشية والاعتقالية.

وفي تقرير صدر عن نادي الأسير بعد زيارة محاميه لمعتقلي حوارة البالغ عددهم 17 معتقلا تبين ان المعتقلين يشتكون من رفض الادارة لعلاج الحالات المرضية، بينما تواصل الإدارة تشديد اجراءاتها بحقهم في كافة المجالات في اطار سياسة التصعيد المستمرة لسحب ما حققوه من انجازات وحرمانهم من احتياجاتهم اليومية والخاصة والتنكيل بهم.

واشار المحامي إلى أن المعتقلين يشتكون ايضا من سوء الاوضاع الاعتقالية التي تفرض عليهم طوال فترة التحقيق، منوهاً أنهم يعيشون حياة صعبة بسبب الأساليب التي تنتجها الإدارة ضدهم من حيث الساعات الطويلة التي يقضونها في التحقيق والمعاملة السيئة اثناء اعتقالهم من خلال تقييدهم بالقيود الحديدية، مؤكدين سوء وجبات الطعام والعزل في زنازين انفرادية ومنعهم من الزيارات.

وقابل محامي النادي المعتقل نسيم سليم احمد عكوب (26 عاما) من نابلس والذي افاد انه اعتقل في 18/1 وفي 25/1 مددت محكمة سالم فترة اعتقاله 108 ايام بتهمة العضوية بتنظيم معادين كما وافاد انس علي حسن اسعد (19 عاما) من مخيم بلاطة قضاء نابلس انه اعتقل عن حاجز زعترة في 21/1 وفور تبليغه بالاعتقال تم تعصيب عينيه وتربيط يديه خلف ظهره بمربط بلاستيكي رفيع ذو حواف حادة وبقي الاسير على هذا الحال من لحظة اعتقاله وحتى ايصاله للمعتقل ساعات وتم توقيفه. وذكر الطالب الجامعي المعتقل كمال محمد عبد الرحيم قط (18 عاما) من مادما قضاء نابلس انه اعتقل من المنزل في 22/1 ونقل مباشرة لحوارة وبعد التحقيق معه جرى توقيفه.

واعرب محامي النادي عن قلقه على الوضع الصحي للمعتقل عبد الله عبد الله مسيمي (18 عاما) من مخيم بلاطة الذي يعاني من الربو وهو مصاب في قدمه برصاص دمدم ويوجد بها بلاتين وبحاجة لعلاج ترفض الادارة توفيره ورغم ذلك فانها وبعد اعتقاله عن حاجز زعترة في 25/1 قررت تمديد توقيفه حتى
1/2.

وافاد المعتقل عبد الله رفعت عزت عامر 19 عاما من كفر قليل قضاء نابلس انه بعد اعتقاله من شارع البلدة في 23/1 تعرض للتحقيق في حواره بتهمة رشق الحجارة وتم توقيفه على ذمة التحقيق،كما ذكر المعتقل فارس محمد مصطفى دغمش (26 عاما) من طولكرم انه اعتقل بالقرب من حاجز جبارة جهة الخط الاخضر في 23/1 وتم تعصيبه وتكبيله ونقل لمستوطنة قدوميم ثم حوارة وقررت المحكمة توقيفه بتهمة الدخول الى اسرائيل بدون تصريح.

وابلغ المعتقل هاني فؤاد كمال اسماعيل (24عاما) من شوفة قضاء طولكرم المحامي ان جنود الاحتلال اعتقلوه اثناء عبوره بسيارته عن حاجز جبارة قرب طولكرم في 25/1 وبعد التحقيق معه في حوارة اصدرت المحكمة قرارا بتوقيفه لمدة اسبوع، كما افاد المعتقل موسى ناجح زكريا ضميدي (19 عاما) انه من سكان حوارة قضاء نابلس وتم اعتقاله في 25-1 أثناء عبوره بسيارة لدى الدوار القريب من الحاجز متجها نحو بلدته حوارة حيث انحرفت به السيارة باتجاه موقف للمستوطنين فاوقفه الجنود وبعد تعصيبه وتكبيله نقل لحوارة ومازال موقوفا دون تهمة.

وافاد المحامي ان المعتقل عبد زيدان شاكر دويكات (17 عاما) من بيتا قضاء نابلس اخضع للتحقيق بتهمة رشق الحجارة بعد اعتقالة لدى خروجه من الحسبة في قريته في 25 /1 ومازال موقوفا على ذمة التحقيق، كما واعتقل علي مفلح علي عقل (19 عاما) من حوارة قضاء نابلس بالقرب من حوارة في 25 /1 وجرى التحقيق معه حول تهم امنية عدة.

وافاد المعتقل محمد جمال شاكر جابر (17عاما) خلال مقابلته للمحامي انه من سكان مخيم بلاطة قضاء نابلس وتم اعتقاله في 26 /1 وهو سجين لاول مرة حيث تم اعتقاله وتعصيبه وتكبيبله ونقل مباشرة الى حوارة حيث تقرر توقيفه دون تهمة.