محافظ سلطة النقد يفتتح فرع بنك الاردن في طولكرم

نشر بتاريخ: 03/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 17:19 )
طولكرم-معا- قال محافظ سلطة النقد د.جهاد الوزير، إن توسيع الجهاز المصرفي ضروري لبناء الاقتصاد الوطني، وتعزيز الصمود الوطني.

وأوضح د. الوزير خلال زيارته مدينة طولكرم لافتتاح فرع بنك الأردن فيها ولقائه المحافظ طلال دويكات، أن افتتاح هذا الفرع في طولكرم، هو استجابة لسياسة سلطة النقد في بناء الاقتصاد الفلسطيني، مشيراً إلى أن افتتاح فرع جديد يعني زيادة الائتمان، وإيجاد فرص عمل جديدة، ومساهمة في عملية التطوير، لاسيما وأن الأراضي الفلسطينية بحاجة إلى زيادة عدد الفروع في مختلف المناطق، لتصبح موازية لما هو موجود في منطقة الشرق الأوسط، والتي يوجد بها فرع لأحد البنوك لكل عشرة آلاف مواطن، بينما في الأراضي الفلسطينية تقل هذه النسبة كثيراً لما هو موجود في المنطقة.

وأشار الوزير إلى أن سلطة النقد تسعى لزيادة نسبة الإئتمان لدى البنوك لتقديم التسهيلات للمستثمرين، وإلى أنه تم إنشاء قاعدة بيانات تؤمن للمصاريف تحديد نسبة المخاطرة في تعاملها مع المواطنين، ولإعطاء البنوك التشجيع الضروري للقيام بدور أكبر في خدمة وتطوير الاقتصاد الوطني، ولفت إلى ضرورة تشكيل محاكم تجارية متخصصة تستطيع البث في القضايا التجارية بشكل سريع.

من جانبه، أشاد دويكات بدور سلطة النقد في متابعة الجهاز المصرفي، وتشجيع الاقتصاد الوطني على التطور لتعزيز صمود المواطنين، مؤكداً أن بناء الدولة يحتاج إلى بناء المؤسسات في مختلف المجالات، خصوصاً في المجال الاقتصادي.

وفي نهاية اللقاء توجه كل من محافظ طولكرم ومحافظ سلطة النقد، إلى فرع بنك الأردن، لافتتاحه بحضور العديد من الفعاليات الرسمية والاقتصادية في طولكرم وخارجها.