الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منعت وقوع كارثة: اجهزة الامن تكتشف سيارة مفخخة في حرم مستشفى رفيديا بنابلس

نشر بتاريخ: 18/12/2005 ( آخر تحديث: 18/12/2005 الساعة: 12:04 )
نابلس- معا- ضبطت أجهزة الامن الفلسطينية اليوم الاحد سيارة مفخخة فى حرم مستشفى رفيديا بنابلس شمال الضفة الغربية معدة للتفجير.

وقال العقيد بسام جبر "أبو أدهم" مدير شرطة محافظة نابلس فى حديث خاص لـ "معا": ان أجهزة الامن فى مستشفى رفيديا لاحظت سيارة مسروقة من نوع "دهاتسون" فضية اللون لا تحمل لوحة تسجيل وكانت مغطاة بشادر الامر الذي اثار شبهات رجال الامن الذين اكتشفوا بعد الفحص الاولي احتوائها على كميات من المتفجرات والمواد المشتعلة.

ورجح العقيد " أبو ادهم" أن تكون السيارة أدخلت الى حرم المستشفى خلال ساعات الفجر حيث لم يتواجد حراس للمستشفى في تلك الاوقات, وأوضح أن السيارة احتوت على برميل كبير من المتفجرات شديدة الانفجار, و4 اسطوانات غاز اثنتان منهن ذواتا حجم كبير و8 زجاجات من البنزين, حيث كانت موضوعة ومشركة بشكل يمكن تفجيرها فى اية لحظة.

وأضاف جبر أن وحدة هندسة المتفجرات التابعة لجهاز الشرطة الفلسطينية تعاملت مع السيارة وقامت بتفكيكها.

وعلمت "معا" من مصادر مطلعة داخل مستشفى رفيديا أن السيارة وضعت فى مجمع الكراجات التابع للمسشفى بالقرب من مبنى قسم الولادة, وأن جزءاً كبيرا من المرضى قد تم اخلاؤهم في اعقاب اكتشافها حيث تم نقلهم الى اقسام بعيدة عن موقع السيارة, حفاظاً على حياتهم, مؤكدة ان جميع المرضى والعاملين في المستشفى عادوا الى الاقسام التي تم اخلاؤها بعد تمكن قوات الامن من تفكيك السيارة.

وأشاد العقيد بسام جبر بيقظة رجال الامن التي حالت دون حدوث كارثة حقيقية لو انفجرت السيارة في حرم المستشفى.

وجدد تأكيده على سعي الاجهزة الامنية لمحاربة ظاهرة السيارات المسروقة خلال الحملة المستمرة منذ عدة اسابيع لحفظ النظام والقانون, قائلا: "ما حدث اليوم يدفعنا بشكل اكبر للاستمرار فى الحملة".

هذا وقد باشرت الاجهزة الامنية التحقيق في ملابسات الحادث لمعرفة الجناة.