الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهجة القدس تؤكد الإفراج عن عدد من كوادر حركة الجهاد من سجن عوفر

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 13:26 )
بيت لحم- معا- أكد أسرى سجن عوفر لمؤسسة الأسرى "مهجة القدس" أن مصلحة السجون في سجن عوفر أفرجت عن عدد من كوادر وقيادات حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذلك بعد إنتهاء مدة محكوميتهم مؤخراً.

وذكرت المؤسسة أنه تم الإفراج عن الأستاذ الجامعي رياض أبو صفية ( 51 عاما) من قرية بيت سيرا غرب مدينة رام الله بعد إنتهاء مدة محكوميته البالغة 23 شهراً أمضاها متنقلاً من سجن بئر السبع إيشل والنقب والرملة وعوفر.

يشار إلى أن الأسير أبو صفية أعتقل سابقاً ثماني مرات في سجون الإحتلال لإتهامه بالعضوية القيادية لحركة الجهاد الإسلامي، كما تعرض للإبعاد إلى مرج الزهور في لبنان مع حوالي 450 فلسطينياً من حركتي الجهاد الإسلامي وحماس عام 1992.

يذكر أن الأسير أبو صفية يعمل أستاذاً محاضراً لمادة التاريخ في جامعة القدس المفتوحة بمدينة رام الله.

كما وتم الإفراج عن الشيخ بسام ذياب البالغ من العمر ( 26 عاما) من كفر راعي قضاء مدينة جنين بعد انقضاء مدة محكوميته البالغة 5 سنوات أمضاها متنقلاً بين سجون مجدو والجلبوع والنقب وعوفر، كما وأفرج عن الطالب في جامعة الخليل فادي عيايدة من قرية الشيوخ قضاء مدينة الخليل بعد قضاء مدة محكوميته البالغة 16 شهراً بتهمة القيام بفعاليات طلابية مع الجماعة الإسلامية الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي، وأفرج عن الأسير سعد الدين أبو خليل ( 19 عاما) من قرية عتيل قضاء مدينة طولكرم بعد أن أمضى في الإعتقال الإداري 23 شهراً بدون أي تهمة تذكر.

وأفرج أيضاً عن الأسير محمود أحمد فارس دقم ( 24 عاماً) من مخيم جنين بعد أمضى 24 شهراً بتهمة القيام بفعاليات تحت إطار حركة الجهاد الإسلامي، وكذلك تم الإفراج عن الأسير يحيى طقاطقة من بيت فجار قضاء بيت لحم بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 24 شهراً بتهمة القيام بفعاليات في تنظيم حركة الجهاد الإسلامي.

وتم كذلك الإفراج عن الأسير محمد صوالحة حيث أمضى 12 شهراً، والأسير مهند أبو بكر، والأسير أيمن ردايدة وكذلك الأسير علاء الدين صدقي عطواني ( 29 عاماً) من عتيل قضاء طولكرم بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 30 شهراً بتهمة القيام بفعاليات تنظيمية في حركة الجهاد الإسلامي.

وأكد الأسرى للمؤسسة الإفراج عن كل من الأسير محمد بحر وسامر العلامة وخليل عبيد صبارنة وهم جميعاً من بيت أمر قضاء مدينة الخليل حيث أمضوا خمسة شهور في سجن عوفر.

كما وأكد الأسرى بأنه تم الإفراج عن منسق العلاقات العامة في جمعية التكافل الخيرية في رام الله الأسير مهدي محمد رشيد صلاح (39 عاماً) من مخيم الجلزون قضاء مدينة رام الله بعد أن أمضى 17 شهراً من الاعتقال الإداري بتهمة الإنتماء لحركة الجهاد الإسلامي، يشار أن الأسير صلاح يعاني من مرض السكري حيث واجه معاناة في الأسر نتيجة الإهمال الطبي من مصلحة السجون الاسرائيلية.