الأحد: 14/08/2022

وفد ايطالي يزور جامعة القدس بهدف اقامة علاقات تعاون وتدريب

نشر بتاريخ: 12/06/2005 ( آخر تحديث: 12/06/2005 الساعة: 18:13 )
معا-القدس- زار وفد ايطالي يمثل جامعة بروجيه ومحافظة اومبريه جامعة القدس بهدف اقامة علاقة تعاون بين مؤسستيهما والجامعة في مجالات التدريب والتخطيط وتكنولوجيا المعلومات.
وكان الوفد الذي التقى محافظ القدس جميل عثمان ناصر والقائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور حسن دويك وعادل رويشد مدير العلاقات الحكومية،و ناقش أفق التعاون في خدمة المجتمع المحلي الفلسطيني من خلال الجامعة وتمحور اللقاء في عقد دورات تدريبية لتطوير الكادر في المجالس المحلية في منطقة القدس لرفع كفائتهم حيث جرى اختيار مجلس محلي أبو ديس كخطوة أولى يجري خلالها تدريب كادره.
وكان الوفد الذي ضم موريسيو اوليفير من جامعة بروجيه واستفانوكميكي من محافظة اومبريه قد استمع في بداية جولته في الحرم الرئيس للجامعة في أبو ديس لشرح ما قدمه عادل رويشد عن الجامعة ودورها في خدمة المجتمع المحلي من خلال برامجها ومراكزها مختلفة التخصصات.
كما قدم المهندس عبد الرزاق ابو طير من التطوير والتخطيط في الجامعة شرحا مفصلا عن البنى التحتية للجامعة والمرافق الأكاديمية والخدماتية التي تم انجازها في السنوات الاخيرة وما هو قيد الانشاء اضافة الى الخطط التي يجري الاستعداد للبدء في تنفيذها.
وأكد الدكتور حسن دويك في ختام لقائهة بالوفد على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الايطالية الداعمة للخدمات المجتمعية الفلسطينية واعتبر هذا اللقاء خطوة نحو مزيد مكن التعاون في مجالات أخرى جرى الحديث حولها خلال اللقاء.
واعتبر الدويك أن مثل هذه الاتفاقيات وعلاقات التعاون تعزز دور الجامعة في الاستمرار وزيادة خدماتها للمجتمع الفلسطينيي الذي تعتبره على رأس اهتماماتها.