الجمعة: 12/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: تمديد اعتقال اسرى للتحقيق معهم

نشر بتاريخ: 19/02/2009 ( آخر تحديث: 19/02/2009 الساعة: 15:25 )
نابلس - معا - افاد محامي نادي الاسير بان محكمة تمديد الجلمة مددت اعتقال كل من الاسرى يوسف الديرية من بيت فجار وعبد الناصر زيدان من رام الله وحسين المحسن من جنين 13 يوما من اجل التحقيق معهم حول شبهات مختلفه ولنفس اليوم ولغايات التحقيق وتقديم لائحة اتهام مع نهاية فتره التمديد مددت ذات المحكمة الاسرى يونس قواسمي من الخليل ومارسيل عنزاوي من جنين وعصام زهيدي من حجه ومحمد ابو زيد من قباطية.

كما تم تمديد اعتقال الاسرى محمد سلبي من جنين وبهاء مصالحه من حجه ونادر عيادية من الشيوخ وذلك لغايات استكمال التحقيق معهم لمدة 10 ايام، ولنفس اليوم ولكن لتقديم لائحة اتهام بحقهم مع نهاية التمديد والاسرى هم فادي البري من اماتين و طارق كعبي من نابلس و زكريا مصالحه من حجه.

واضاف المحامي بان الاسرى ابراهيم بطاط وغسان صباح من بيت لحم وعبد الناصر نزال واحمد حمامده من قباطية من قباطية وفرحان سعدي من رام الله واحمد ثروت من جنين ومحمد مصالحه وسامر نوفل من حجه ويامن نوباني وموسى على حامد من اللبن الشرقيه ومحمود محمد حسن حمد من نابلس وثائر مصالحه من طولكرم وشادي زيدان من جنين تم تمديدهم 8 ايام للتحقيق معهم.

وذكر المحامي بان الاسرى السابق ذكرهم وعددهم 26 اسيرا قد مثلهم امام محكمة تمديد الجلمه ويجري التحقيق معهم في الجلمه وغالبيتهم ممنوعين من زيارة المحامي بحجج تواجدهم في فتره التحقيق.

ومن ناحية اخري تمكن المحامي من زيارة 8 من الاسرى السابق ذكرهم ومنهم الاسير فادي محمد البري من اماتين والذي قال بانه تم تهديده من قبل المحققين باعتقال خطيبته اذا لم يدل باعترافه، والاسير حسين ال محسن من جنين تعرض لضرب مبرح عند اعتقاله وبداخل الجيب العسكري من قبل الجنود على راسه وعلى رجلية، واما باقي الاسرى فهم في صحة جيده ولم يتعرضوا للضرب اثناء التحقيق معهم ويجري استجوابهم بشكل يومي.