الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة المدرسة الأمريكية يتظاهرون أمام مكتب الرئيس مطالبين بوضع حد للفلتان الأمني واختطاف مدير مدرستهم

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 16:53 )
غزة -معا- رفع عشرات الأطفال في المدرسة الأميركية اليوم شعارات منددة بعملية اختطاف مدير مدرستهم ونائبه على أيدي مسلحين مجهولين وهما في طريقهما صباح اليوم إلى المدرسة.

وكان المعتصمون الذين تجمهروا أمام مكتب الرئيس محمود عباس بغزة قد طالبوا الرئيس بتحمل مسؤولياته أمام تدهور الوضع الأمني بقطاع غزة وخاصة بعد اختطاف مدير مدرستهم ونائبه، والكشف فوراً عن المختطفين ومحاسبتهم مباشرة وفرض سيادة القانون وتوفير الأمن والأمان لهم وعدم السماح لأحد بالتأثير على المسيرة التعليمية بالمدينة.

وقد ساد جو من الوجوم واليأس والحزن أثناء الاعتصام وفور الإعلان عن الإفراج عن المختطفين ،ساد الفرح والارتياح في اوساط المعتصمين من الطلبة وذويهم الذين طالبوا بشكل جدي بإنهاء مثل هذه الأفعال من قطاع غزة وعدم إعطاء العالم صورة سيئة عن مواطنيه الذين يحبون العلم والتعليم ومن يقوم بأداء مهام طيبة للشعب الفلسطيني.

وقالت الطفلة نسرين زقوت "6" اعوام :" يجب ان يتم الإفراج عن مدير المدرسة لنعود إلى الدراسة ولا نريد من أحد أن يعطل الدراسة في مدرستنا".

فيما طالبت والدة إحدى الأطفال سماح زعرب:" يجب عدم ربط أي قضية بعملية الاختطاف فهذا شيء وكل ما عداه شيء آخر ومبدأ الاختطاف مرفوض ولا يجب أن نعالج خطأ بخطأ أكبر".

يذكر ان عدد طلبة المدرسة الامريكية يبلغ 230 طالبا وطالبة .