الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: إدارة عوفر تعيد افتتاح القسم المحروق في المعتقل

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 11:57 )
غزة- معا - أكد الأسير أبو ابراهيم، لمركز الأسرى للدراسات، بأن إدارة معتقل عوفر أعادت افتتاح القسم المحروق في المعتقل، والذي لا يصلح للحياة البشرية.

وقال ابراهيم:" ان الادارة أحضرت ما يقارب سبعين أسيرا جديدا غالبيتهم أسرى محكومين أحكاما إدارية بلا لوائح اتهام، الى القسم المحروق في المعتقل والذي لا يحوي كنتينة ولا بلاطة كهربائية لطهي الطعام ولا أغطية كافية، كما لا يتوفر فيه ملابس للأسرى الجدد، الأمر الذى يؤثر على حياتهم وصحتهم في البرد الشديد" مضيفاً أن الادارة تماطل في توفير احتياجاتهم من المخازن أو التسريع بادخال الأغطية والملابس الشتوية التي تصل عن طريق الاهالي.

كما طالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات الجمعيات والمؤسسات للضغط على دولة الاحتلال لتطبيق مبادئ حقوق الإنسان على الأسرى والتي بموجبها يتم تحرير الأسرى الإداريين المتواجدين في السجون الإسرائيلية بلا لوائح اتهام ،مطالباً أن تكون تلك القضية هَم الاعلامي والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري.

واعتبر المركز في بيان له أن الصمت عن هذه الانتهاكات محلياً وعربياً ودولياً يشجع الحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون للاستمرار في استهتارها بالقوانين والمواثيق الدولية .

وناشد المركز الجمعيات والمؤسسات الرسمية والأهلية للتدخل للسماح بادخال احتياجاتهم الأساسية والإنسانية والضغط على دولة الاحتلال لمعاملتهم معاملة موازية للأسرى الآخرين من الأقسام الأخرى في المعتقل .