السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير المحرر خضر يثمن قرار الرئيس عباس بصرف مستحقات أسرى م.ت.ف

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 16:02 )
بيت لحم- معا- ثمن النائب الأسير المحرر حسام خضر رئيس لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، قرار الرئيس محمود عباس بصرف مستحقات أسرى منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكداً ضرورة ايلاء ملف الأسرى وذويهم الاهمية التي يستحقون حيث أنهم يعيشون أوضاعاً غاية في الصعوبة ويعانون من إهمال كبير في ظل ارتفاع مستوى المعيشة.

وطالب خضر في الوقت ذاته بتنفيذ قرار الصرف فوراً وبأثر رجعي مذكراً بأن اللجنة التنفيذية للمنظمة كانت قد اتخذت قراراً بصرف المستحقات التي توقفت من قبل في شباط العام الماضي إلا أنها لم تصرف تحت حجج وذرائع واهية، الأمر الذي انعكس سلباً على مواقف الأسرى ونفسيتهم، مجددا دعمه لخطوات الرئيس أبو مازن تجاه ملف الأسرى وسعيه وجهوده الحثيثة من أجل إطلاق سراحهم.

ومن جهة أخرى جدد خضر مطالبة حركة حماس ولجان المقاومة الشعبية بعدم تقديم أي تنازل في ملف صفقة التبادل المنوي انجازها من خلال الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، مطالباً بإطلاق سراح كافة أسرى ما قبل أوسلو وانتفاضة الأقصى وكافة الأسيرات والأشبال والمرضى وقادة الكتائب في الأقصى والقسام والسرايا والشعبية والديمقراطية، إذ يعقد الأسرى الأمل الكبير على ذلك.

ودعا خضر أبناء حركة حماس ولجان المقاومة إلى الاستفادة من تجارب عمليات التبادل السابقة وقدرة إسرائيل على التلاعب،مؤكداً أن أية صفقه تستثني القائد مروان البر غوثي هي صفقه منقوصة.