السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يصدر حكماً على أسير من رفح بالسجن المؤبد

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 18:49 )
غزة -معا- أكدت الدائرة الإعلامية بوزارة شؤون الأسرى والمحررين بان محاكم الاحتلال الصورية، أصدرت حكماً بالسجن المؤبد على الأسير (ياسر طلال علي يوسف ) من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية الوزارة المقالة بان الأسير (يوسف) اعتقل بتاريخ 27/3/2006 ، من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة حيث يعمل هناك منذ عدة سنوات ، وقد اتهمته سلطات الاحتلال بالانتماء لالوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية ، والمشاركة في تنفيذ عمليات عسكرية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين خلال وجوده في الضفة الغربية.

وأشار الأشقر إلى أن محاكم الاحتلال دأبت خلال السنوات الأخيرة إلى إصدار أحكام عالية وقاسية بحق الأسرى الفلسطينيين وخاصة اسرى القطاع ، وذلك بشكل مبالغ فيه عن الأحكام التي كانت تصدر على مثل تلك الاتهامات ، حيث تخضع المحاكم الإسرائيلية لأوامر جهاز المخابرات في دولة الاحتلال والذي يوعز لقضاة المحاكم بان هذا الأسير يوجد له ملف سرى ويشكل خطر على دولة الاحتلال ، لذلك تصدر بحقه المحاكم أحكام عالية ، تفوق بكثير ما يتوقعه الأسير وأهله وحتى المحامي الذي يدافع عنه .

من جهة أخرى هنأت وزارة الأسرى المقالة النائب في المجلس التشريعي ووزير الأشغال السابق المهندس (عبد الرحمن زيدان ) بمناسبة إطلاق سراحه من سجون الاحتلال بعد قضاء مدة محكوميته البالغة 22 شهرا .

وطالبت الوزارة المقالة بضرورة إطلاق سراح كافة النواب المعتقلين في سجون الاحتلال.