الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ينظم ندوة عن منظمة التحرير في سلفيت

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 16:36 )
سلفيت- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني في محافظة سلفيت وبالتعاون مع مجلس اتحاد طلبة جامعة القدس المفتوحة وإدارة منطقة سلفيت التعليمية ندوة سياسية بعنوان " منظمة التحرير الفلسطينية والحوار الوطني الفلسطيني". وشارك في الندوة أكثر من مئة من طلبة جامعة القدس المفتوحة حيث عقدت الندوة في مقر جامعة القدس المفتوحة بسلفيت .

وافتتح الندوة نهاد الناعورة رئيس مجلس طلبة القدس المفتوحة. ورحب الدكتور احمد الزير رئيس جامعة القدس المفتوحة في سلفيت بالحضور ناقلاً تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، مؤكدا على دعم منظمة التحرير الفلسطينية.

وسرد بلال عزريل أمين سر فتح في محافظة سلفيت أهم المحطات والمراحل في تاريخ منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكداً أن المنظمة كانت ولا زالت البيت الذي يجمع الفلسطينيين وما أنجزته المنظمة من تكريس الهوية الوطنية الفلسطينية ومدى حجم التضحيات الجسام التي قدمتها المنظمة على طريق إقامة الدولة الفلسطينية.

من جانبه تحدث العميد منير العبوشي محافظ سلفيت خلال مداخلته عن دور منظمة التحرير الريادي في العمل الوطني والمؤسساتي وما تعرضت له المنظمة من مؤامرات كبيرة .

كما أكد نايف سويطات مفوض التوجيه السياسي والوطني في المحافظات الشمالية أن جسم منظمة التحرير منذ تأسيسها احتضن كامل أطياف الشعب الفلسطيني من بداية تأسيسها ولغاية الآن واهم الانجازات التي حققتها المنظمة بعد تسلم الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وتحدث كلاً من محمد الفقيه ونواف صوف عن الدور الريادي الذي قادته المنظمة وظروف الانقسام الفلسطيني الذي لعبت فيه أطراف اقليمية والتي كانت تحاول مراراً السيطرة على القرار الفلسطيني المستقل.

وفي ختام الندورة شكر حسن الترك مدير التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة سلفيت الحضور والمشاركين في الندورة.