الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مناظرة شعرية بين طالبات مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 16:43 )
قلقيلية - معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الأربعاء مناظرة شعرية بين طالبات المدارس الثانوية في المحافظة، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات وبحضور يوسف عودة مدير التربية والتعليم وبسينا حساين نائب مدير التربية ومجموعة من رؤساء الأقسام وموظفي التربية والتعليم ونضال حمايل ممثل مديرية الثقافة، ومديرات ومعلمات من المدارس المشاركة، إضافة إلى الطالبات المشاركات في المناظرة الشعرية.

وقد تنافس في المناظرة الشعرية سبع فرق من طالبات مدارس : بنات عزون عتمة الثانوية وبنات كفر ثلث الثانوية وبنات أبو علي إياد الثانوية وبنات كفر جمال الثانوية وبنات الشيماء الثانوية وبنات كفر قدوم الثانوية وبنات فاطمة سرور الثانوية.

وقد افتتح المناظرة الشعرية يوسف عودة مدير التربية والتعليم بكلمة رحب فيها بالحضور ، مؤكدا على أهمية هذه المسابقة بكونها تبرز إبداع الطالبات في الشعر العربي وفي طلاقة وجزالة اللغة العربية وجمالها وفنياتها، مشدداً على حرص المديرية على تنفيذ توجهات وزارة التربية بتنمية الحس الأدبي وتعزيز ملكات اللغة العربية لدى الطلبة من خلال خطة الأنشطة التربوية التي تنفذها التربية والتي تتضمن مسابقات في الكتابة الإبداعية والشعر والخطابة وكتابة النص المسرحي وغيرها من المسابقات التي تهدف إلى المحافظة على الثقافة واللغة العربية والإبداع فيها.

وشكر عودة مديرية الثقافة في قلقيلية على تبرعها بجوائز عينية للفرق الفائزة، كما شكر أيضا المدارس المشاركة، مضيفا :"إن كل فريق مشارك في المناظرة هو فائز بمشاركته بغض النظر عن نتيجة المناظرة الشعرية".

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية انه تم تشكيل لجنة تحكيم وإشراف على المناظرة الشعرية مكونة من مشرفي اللغة العربية إسماعيل عناية وسلامة عودة، ومعلمي اللغة العربية مها عتماوي ومحمد أبو سمرة، إضافة إلى موظفي قسم النشاطات معاذ نزال وحنان عيّاد، موضحاً أنه تم إجراء القرعة بين الفرق المتنافسة على نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، حيث فاز بالمركز الأول طالبات مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية، في حين فاز بالمركز الثاني طالبات مدرسة بنات الشيماء الثانوية .

وتم في نهاية الحفل توزيع الجوائز النقدية والعينية على الفرق الفائزة، واشرف على تنظيم وتنفيذ المناظرة الشعرية قسم النشاطات التربوية بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي في تربية قلقيلية.