الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. فياض يستقبل وفد شبكة التعاون اللامركزي مع فلسطين

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 23:27 )
رام الله -معا- استقبل رئيس الوزراء د.سلام فياض في مكتبه بمقر مجلس الوزراء في رام الله مساء اليوم، وفد من شبكة التعاون اللامركزي مع فلسطين برئاسة الوزير الفرنسي السابق شارل جوسلان وقد ضم الوفد عدداً من رؤساء البلديات والهيئات المحلية الفرنسية.

وأطلع رئيس الوزراء، الوفد الضيف على تطورات الأوضاع السياسية في الأراضي الفلسطينية، وخاصةً ما خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع من كارثة إنسانية وتدمير واسع النطاق في منازل المواطنين وممتلكاتهم، وفي المنشأت الاقتصادية والبنى التحتية.

واستعرض رئيس الوزراء نتائج مؤتمر شرم الشيخ الذي أكد الاهتمام والرغبة الدولية في مساعدة الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية من خلال الالتزامات التي أُعلن عنها في توفير الدعم المالي لتنفيذ الخطة الفلسطينية للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني وإعمار قطاع غزة.

وجدد فياض إشادته بالدعم الذي قدمته وتقدمه فرنسا على كافة الأصعدة، ووقوفها الدائم إلى جانب حقوقنا الوطنية في مقدمتها إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967. كما توجه بالشكر لأعضاء الوفد على ما تقوم به البلديات الفرنسية من دعم متواصل، ومشاريع توأمه مع البلديات الفلسطينية، إضافة إلى علاقات الصداقة وحملات التضامن مع الشعب الفلسطيني.